PlayStation 5: المواصفات المتوقعة وموعد التوفر

كشف حوار جديد لمجلة Wired مع أحد التنفيذيين في شركة سوني اخيرا تفاصيل مؤكدة عن PlayStation 5 بلاي ستيشن 5، وهو الجيل الجديدة من جهاز الألعاب الشهير بلاي ستيشن، والذي ينتظره عشاق العاب الفيديو منذ سنوات، وتعد سوني بأن يوفر PlayStation 5 دعم الشاشات بدقة 8K، بالإضافة إلى تغييرات شاملة في مواصفات الجهاز أبرزها أقراص تخزين SSD أسرع.

ولن يحمل PlayStation 5 بلاي ستيشن 5 مجرد تحديثا جديدا على موصفات الإصدار الحالي PS4، لكنه سيحمل مواصفات جديدة كليا، تشمل معالج ثماني النواة يعتمد على الجيل الثالث من معالج AMD Ryzen المُصنع بطريقة 7 نانومتر، والمزود بمعالج رسوميات مخصص Radeon Navi، وهو ما يقدم تحسينات قوية على معالجة الرسوميات للمرة الأولى في جهاز للألعاب، مع دعم الألعاب بدقة تصل حتى 8K، ولتوفير تجربة أفضل للاعبين، تركز سوني في جهازها الجديد PlayStation 5 على دعم الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد 3D.

وتخطط سوني لاستبدال قرص التخزين في PS5 بقرص SSD، وهو الأمر الذي من شأنه تحسين وقت التحميل واللعب وتسريع الاستجابة مقارنة بالجيل الحالي، وفقا لتجربة وصفتها مجلة Wired، فإن لعبة Spider-Man استغرقت 0.8 ثانية فقط للانطلاق على نسخة تجريبية من PS5 مقارنة مع 15 ثانية بالنسبة إلى PS4.

وتشمل التفاصيل الجديدة التي كشفت عنها سوني عن PlayStation 5 التوافق مع ألعاب الإصدار الحالي أو بلاي ستيشن 4، وذلك على عكس ما قامت به الشركة عند الانتقال من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع، حيث أن الجيل الجديد يشترك مع بلاي ستيشن 4 في نفس البنية التطورية، مما يجعل الدعم أسهل كثيرا بالنسبة للمطورين.

وفيما لم تكشف سوني أي تفاصيل عن خططها لإصدار جديد من خوذة الواقع الافتراضي PSVR أو بلاي ستيشن في ار، لكن الشركة أكدت أن الإصدار الحالي من خوذتها للواقع الافتراضي ستدعم الجيل الجديد من بلي ستيشن أو PlayStation 5.

ما هو موعد إطلاق PlayStation 5 ؟

أما عن موعد إطلاق PS5 أو الألعاب الجديدة الخاصة به، فلم تكشف الشركة أي تفاصيل عن الألعاب، لكنه من المتوقع أن تكشف المزيد من التفاصيل عن الألعاب خلال مؤتمر E3 في وقت لاحق من هذا العام، وليس من المتوقع أن تطلق الشركة الإصدار الجديد بلاي ستيشن 5 خلال العام الحالي 2019، مع توقعات بإطلاقه رسميا خلال العام المقبل 2020.

المصدر
Tech-Echo
الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى