10 شهداء بتفجير استهدف زوار اربعينية الامام الحسين (ع) اليوم

استشهد 10 اشخاص واصيب 21 بجروح الخميس بتفجير استهدف مجموعة من زوار الامام الحسين (عليه السلام) بمنطقة الدورة جنوب بغداد، حسب ما افادت مصادر أمنية عراقية لوكالة فرانس برس.

وذكرت المصادر ان ارهابيا هاجم الزوار قرب خيمة (مضيف) تقدم الطعام والماء للزوار الذين يسيرون نحو كربلاء مشيا على الاقدام لاحياء ذكرى اربعين الامام الحسين (عليه السلام) والتي تصادف الاثنين المقبل.

ويوم أمس الاربعاء، استشهد 5 زوار واصيب 10 آخرون بجروح قرب مدينة بعقوبة (شمال شرق بغداد)، بتفجير استهدف مجموعة من الزوار المتوجهين الى كربلاء لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤول أمني ان ارهابيا فجر نفسه بين مجموعة من الزوار في بلدة “الخالص” الواقعة على بعد 20 كلم شمال بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

واضاف ضابط الشرطة (برتبة عقيد)، ان بين الشهداء شرطي مسؤول عن حماية الموكب، استشهد عندما احتضن المهاجم قبل ان يفجر نفسه، وهو ما قلل عدد ضحايا الهجوم.

ويوم الثلاثاء، استشهد 8 من الزوار، وذلك بعد ساعات من استشهاد 24 آخرين بهجوم بسيارتين مفخختين قرب المحمودية، جنوب العاصمة.

ويتعرض الزوار “الذين بدأوا السير على الاقدام منذ عدة ايام متوجهين الى كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، والتي تبلغ ذروتها الاسبوع المقبل”، لهجمات متواصلة منذ ايام، وخصوصا في المناطق الواقعة الى الجنوب من بغداد.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى