وزارة الاشغال مجاري مائية جديدة على طريق المصنع الدولية و”مؤسسة حمّود للمقاولات” نفّذته بدقة

  • وزارة الاشغال مجاري مائية جديدة على طريق المصنع الدولية و”مؤسسة حمّود للمقاولات” نفّذته بدقة

  •  المنطقة ستفتقد وعابروها البرك الإصطناعية

قنوات مياه الأمطار على طريق المصنع ـ مجدل عنجر الدولية (أحمد موسى)

أنجزت وزارة الاشغال العامة والنقل بعد مطالبات مزمنة، تغيير المجاري المائية القديمة التي يعود عمرها الى سنوات طويلة، والتي لم تعد تستوعب تدفق المياه والسيول من السلسلة الشرقية الى الطريق الدولية.

وتم تنفيذ هذه المجاري بقياسات جديدة قادرة على استيعاب المياه، بارتفاع 60 سنتمترا الى المتر وما فوق، الامر الذي سيؤدي حكما الى استيعاب كميات السيول والمياه المتدفقة. كما ان عملية التنفيذ التي نفذته “مؤسسة حمّود للمقاولات” ستساعد على عملية تصريف المياه.

فمع اية امطار قادمة، سيفتقد العابرون على الطريق الدولية المصنع ـ شتورة وضمن النطاق العقاري لبلدات مجدل عنجر، عنجر، الروضة وبرالياس الى السيول والبرك المائية التي كانت تتجمع في عدة امكنة على تلك الطريق .

بعد مطالبات مزمنة تعود الى سنوات طويلة، انجزت وزارة الاشغال تغيير المجاري المائية “الاثرية” اذ كان عمرها يعود الى سنوات طوال ولم تكن تستوعب تدفق المياه والسيول من السلسلة الشرقية الى الطريق الدولية.

ورش الاشغال قاربت على الانتهاء من تغيير المجاري المائية التي يبلغ طولها ما يزيد عن 2500 متر ولم يعد يتبق منها  سوى امتار قليلة .

الاهم في المجاري المائية بانه جرى تنفيذها بقياسات جديدة قادرة على استيعاب المياه وارتفع حجمها من 60 سنتم الى ما يزيد عن المتر الامر الذي سيؤدي حكما الى استيعاب اية كميات من السيول والمياه المتدفقة كما ان عملية التنفيذ ستساعد على عملية تصريف المياه .

وقد وجه اصحاب المؤسسات التجارية والهيئات البلدية والاختيارية في المنطقة الامتنان والشكر الى وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس على هذا المشروع ولـ”مؤسسة حمّود للمقاولات” بشخص صاحبها الحاج قاسم حمّود المنفذة للمشروع الذي كان يعد “حلماً عند البعض ممن يملكون مؤسسات اقتصادية وابنية سكنية اضافة الى العابرين الذين كانوا يواجهون غرق سياراتهم وتعطلها بسبب المياه”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى