نصيحة رمضانية / نصيحة للسحور

" صوموا ، تصحوا "

قال رسول الله (ص): ” ما من عبد دخل عليه شهر رمضان ، فصام نهاره ، وكف شره ، وغض بصره ، و إجتنب ما حرم الله عليه ، إلا أوجب الله له الجنة “.

نصيحة للسحور :

أكل الخيار و الأغذية المحتوية على الماء ، يساعد الجسم في الإحتفاظ بالماء أثناء الصيام ، وعدم الشعور بالعطش و عدم فقد الطاقة .

********

 نصيحة للسحور :

الحبوب و البقوليات من أفضل الأطباق الرئيسة في و جبة السحور ، حيث أنها غنية بالألياف و الكربوهيدرات ، التي تساعد في إعطاء الطاقة تدريجياً على مدار اليوم .

 ********

نصيحة للسحور :

الزبادي (اللبن) يعطي الطاقة للجسم ، من خلال و جود عناصر غذائية غنية ، كما يعمل الزبادي (اللبن) أيضاً على تحسين الهضم ، لوجود البكتريا النافعة به .

********

نصيحة للسحور :

يفضل الإبتعاد عن شرب الشاي و القهوة قبل أو عند السحور ، حيث تسبب العطش أثناء الصيام ، كما تزيد الحموضة أثناء النوم .

********

نصيحة للسحور :

منتجات الألبان مثل الجبن منخفض الدسم و الزبادي (اللبن) من أهم الوجبات المفيدة ، في وجبات السحور مع الخبز الأسمر .

********

نصيحة للسحور :

الأكلات الغنية بالنشويات المركبة بطيئة الإمتصاص مثل الحمص ، تساعد في تنظيم سكر الدم ( الغلوكوز ) و تعطي طاقة أثناء الصيام .

********

نصيحة رمضانية :

تناول الحلويات من أسوأ العادات الغذائية في رمضان ، حيث أنها تحتوي على كمية من السكر تزيد العطش، و الدهون التي تسبب زيادة الوزن و الخمول .

********

نصيحة رمضانية :

حاول أن لا تحتوي و جبات الإفطار أو السحور على الأغذية البيضاء المكررة ، مثل المكرونة و الخبز الأبيض حيث أنها سريعة الإمتصاص ، و تزيد وزن الجسم .

********

نصيحة رمضانية :

إحرص على أكل الفاصوليا الخضراء ، فهي أهم الأغذية الغنية بالسليكون ، وهو عنصر معدني نادر مفيد في صحة و تقوية العظام .

********

هذا هو الإفطار المتواضع و البسيط جداً ، لقائد و مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، يا ترى على ماذا يفطر قادة لبنان المسلمين في هذا الشهر الفضيل ؟.

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى