من هو لواء احرار السنّة – بعلبك؟

 برز في الاونة الاخيرة اسم “لواء احرار السنّة” حيث تبنّى عدداً من العمليات الانتحارية التي وقعت في لبنان وآخرها عملية فندق “دو روي” الروشة .

حتى الآن ما يعلم عن اللواء لا يعدو كونه حساباً على “تويتر” ظهر للمرة الاولى في 28 تشرين الاول 2013 بعد اشتباكات في سوق مدينة بعلبك بين حزب الله وآل شيّاح أدّت إلى مقتل اثنين من عناصر الحزب وشخصين اخرين.

ولم يعرف للواء قائد او امير او رئيس او مقر.

وبتاريخ 17 آذار 2014، أعلن “لواء أحرار السُنّة بعلبك” إنتماءه لـ “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، “داعش” بعد خلاف مع “جبهة النصرة” على تبني عملية انتحارية في منطقة النبي عثمان في البقاع. واعتاد اللواء تبني عمليات اطلاق الصواريخ التي تطلق من داخل المناطق السورية الى اراضي تخضع لنفوذ حزب الله.

الى ذلك، وصفت “جبهة النصرة” في لبنان حساب “أحرار السنة بعلبك” بأنه استخباراتي يعتمد على الكذب والافتراء”، كما ان “كتائب عبدالله عزام” سبق لها وأن نفت ما يبثه هذا التنظيم من بيانات ومواقف، لا سيما تلك المتعلقة بعمليات التفجير”.

كما يشكّك كثر من رجال الدين على علاقة بمجموعات اصولية وسلفية بوجود هكذا فصيل، ويقولون ان شخصاً مجهولاً يدير الحساب على “تويتر” يقوم من تلقاء نفسه بتبني العلميات التي تحصل في الداخل اللبناني من دون ان تكون له علاقة بالامر.

النهار

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى