مسجد الكوفة المعظم يعلن عن دخول شباك مسلم بن عقيل إلى الأراضي العراقية قادماً من ايران

فراس الكرباسي | النجف الاشرف
موقع جنوب لبنان

أعلنت أمانة مسجد الكوفة المعظم في النجف، عن وصول شباك سفير الإمام الحسين (ع) مسلم بن عقيل إلى الأراضي العراقية قادماً من إيران.

وقال أمين مسجد الكوفة المعظم موسى الخلخالي لـ(موقع جنوب لبنان) ، إن ” الشباك الجديد لضريح مسلم بن عقيل قد دخل الأراضي العراقية متجها إلى مدينة الكوفة المقدسة قادما من الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأضاف ” ستقام مراسيم استقبال الشباك الجديد في مسجد الكوفة المعظم وسط حضور رسمي وشعبي كبير وسيصار إلى التهيئة لنصبه في مكانه بدل الشباك القديم الذي تعرض لتصدعات لطول عمره”.

وتابع الخلخالي ” عملنا وعلى مدى ثلاث سنوات بجهد كبير ومتابعه حثيثة وبأشراف مباشر على انجاز شباك ضريح سفير الإمام الحسين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبالفعل أنتج هذا الاهتمام عن اكتمال الصرح الفني وأزيح الستار عن الشباك الجديد في إيران قبل حوالي شهرين”.

وأوضح الخلخالي ” يحوي الشباك الجديد على 8 كغم من الذهب الخالص و 2000 كغم من الفضة و 2000 كغم من النحاس إما أبعاده فهو بطول 5,10 متر وبعرض 4م وارتفاع 4,65 وأن الجهة المنفذة للمشروع هي مؤسسة الكوثر الإيرانية لأعمار العتبات المقدسة وبلغت تكلفة الشباك بحدود أكثر من 8 مليارات دينار عراقي “.

img22210189_t2 img22210470_t2_1

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى