مبروك للجراح “بسام جباعي” ، و تهانينا القلبية للمريض “إبراهيم درويش”

عمليات تصغير المعدة Sleeve تناسب جميع الأشخاص ذكوراً / وإناثاً

الدراسات العلمية أثبتت أن تصغير المعدة لها هذه المميزات: ألام أقل بعد العملية وتنفس أسهل وزيادة في وظائف الكلى ، ومضاعفات أقل في الجرح الخاص بالعملية وإستعادة للصحة أسرع من العمليات الأخرى.

ما أنواع عمليات تصغير المعدة، وأيها الأنسب لكل شخص؟

* عمليات Restrictive تكون مناسبة لكل الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل أو تأثير هرموني على أجسادهم، لذلك نجد أن النتائج أقل فعالية عند النساء من الرجال، وتالياً يستحسن إختيار الذكور لهذه العملية، كما يستحسن إختيار الأشخاص المنتظمين في حياتهم ، ويلتزمون بالحميات الغذائية والنمط الغذائي المُعطى لهم.

هذه العملية في حال لم يلتزم المريض بالقواعد ، فهي لن تعطي النتيجة المطلوبة منها ، وسيسترجع الوزن الذي خسره الشخص بعد العملية.

* عمليات Sleeve تناسب جميع الأشخاص (ذكوراً وإناثاً) ، لأنها تنبني على تصغير جحم المعدة وتسريع عمليات الأيض في الوقت نفسه.

* Malabsorption أو Bypass: تجرى هذه العمليات لكل الأشخاص الذي يعانون بدانة مفرطة ومرض سكري مزمن.

لقد تبين و إكتشف أن كل انواع عمليات Bypass ، تعمل على خسارة الوزن بالإضافة إلى إعطاء ومنح مرضى السكري نتائج رائعة ، بالنسبة لخفض مستوى السكري في الدم.

*****في عملية هي الأولى من نوعها في الجنوب اللبناني، أجرى الدكتور الجراح ” بسام جباعي” عملية تصغير معدة (سليف / Sleeve) للمريض “إبراهيم درويش” ، وهو من بلدة الشهابية و يبلغ وزنه 250 كيلوغرامًا، و قد إجريت للمريض العملية الجراحية (سليف / Sleeve) في مستشفى حيرام / صور، وقد تكللت العملية بالنجاح التام ، ويعتبر المريض “إبراهيم درويش” الذي يبلغ وزنه 250كلغ ، الرجل الأضخم ( الأكثر بدانة / يعد وزنه من الأوزان الكبيرة جداً على مستوى الوطن لبنان ).

بسبب البدانة المفرطة للمريض “إبراهيم درويش” ، وعدم قدرته على الوقوف والمشي (السير)، تم نقله من بلدته الجنوبية ” الشهابية ” إلى مستشفى حيرام / صور ، بواسطة سيارة دفاع مدني (إسعاف) تابعة للهيئة الصحية الإسلامية .

نبارك للدكتور الجراح الماهر ” بسام جباعي ” ، و للمريض “إبراهيم درويش” و أهله الكرام نجاح العملية الجراحية الدقيقة جداً ( د.قاسم إسطنبولي ).

“إبراهيم درويش” ، الذي أجرى له الدكتور الجراح ” بسام جباعي ” ، عملية تصغير المعدة (سليف / Sleeve) في مستشفى حيرام / صور.

 

الطبيب الجراح ” بسام جباعي “

الطبيب الجراح”بسام جباعي” بجانب المريض “إبراهيم درويش” ، في مستشفى حيرام / صور .

الطبيب الجراح ” بسام جباعي ” ، يطمئن المريض “إبراهيم درويش” ، على وضعه الصحي .

مبروك للجراح “بسام جباعي” ، و تهانينا القلبية للمريض “إبراهيم درويش”.

* Malabsorption أو Bypass: تجرى هذه العمليات لكل الاشخاص الذي يعانون بدانة مفرطة ومرض سكري مزمن. لقد إكتشفنا ان كل انواع Bypass تعمل على خسارة الوزن بالإضافة الى إعطاء مرضى السكري نتائج رائعة ( ينام مرض السكري في جسم المريض لفترة طويلة).

الطبيب الجراح المتألق ، ” بسام جباعي ” .

 

****المكسيكي “مانويل أوريبه” كان أحد أكثر الأشخاص وزناً في العالم، كما أشار موقع قناة “أن تي فاو” الألمانية الإلكتروني، ووصل وزنه إلى حوالي 600 كيلوغراما. وأصبح أوريبه مقيداً طوال الوقت بسريره لأنه لا يستطيع تحريك نفسه بسبب وزنه الزائد. ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أثقل البشر في العالم في سنة 2001. وتوفي أوريبه سنة 2014 بسبب مضاعفات السمنة.

حالة أوريبه تعد من الحالات المستعصية في السمنة، لكن الأشخاص الذين يملكون نصف وزن أوريبه فقط تبدأ عندهم مشاكل ومعاناة السمنة الزائدة وتأثيراتها على صحتهم وحياتهم الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك ترتفع أعداد الأشخاص الذين يعانون من السمنة، خاصة في الدول الصناعية، والكثير منهم من الشباب أيضاً.

المكسيكي “مانويل أوريبه” كان أحد أكثر الأشخاص وزناً في العالم

(وصل وزنه إلى حوالي 600 كيلوغراما)

 

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى