ماهي المفاجآت التي يمتلكها الجيش العربي السوري والتي ترعب إسرائيل و الغرب ؟

نقلت مصادر إعلامية عن مسؤولين مهتمين بالشأن العسكري أنه يوجد بعض المفاجآت التي يمتلكها الجيش العربي السوري والتي ترعب إسرائيل و الغرب ؟ فهل من الحكمة التحرش بدولة تملك أكبر كتلة صاروخية في الشرق الأوسط ؟ وفي هذا التقرير نقدم بعض مكوناتها :

  1. ” الإسكندر ” الروسي بنسخته المُعدة للجيش الروسي حصراً لا بنسخته التصديرية و الذي لا يوجد له نظير في العالم و اصطلح عليه الأطلسي بـ ” الحجر “
  2. صاروخ ” NISS ” فخر الصناعة السورية ، الذي انطلق من شرق سوريا و أصاب مجسماً في صحراء إيران .
  3. ما هو السلاح الذي يدمر كل الطائرات التي تقع في دائرة قطرها واحد كيلومتر في الجو و الذي تخوف منه أحد المسؤولين الصهاينة ؟
  4. هل يوجد حل تقني لتجاوز خطر أعقد شبكة دفاع جوي في العالم ؟ .
  5. ما الذي ب مقدور سلاح الجو الأميركي فعله أمام S300 إن لم يكن S400 أو S500 ؟
  6. ” Pantsair ” كلاشنكوف الدفاع الجوي .
  7. ” Pook M 2 ” الذي يستعمل لضرب الأهداف البحرية و الجوية على حد سواء

في البحر يقولون أن درة الصناعة البحرية الروسية ” Yakhont ” و الذي تسلمته البحرية السورية .. هذا يجعل من حاملة الطائرات الأميركية ” سلة بيض ” .

تعديلات في الهيكلية و التسليح و أسلوب القتال أجريت على الجيش العربي السوري فتفرد مع نظيره الإيراني بأسلوب يزاوج بين حرب العصابات و أسلوب القتال الكلاسيكي للجيوش النظامية مما أسس لمدرسة جديدة في العلم العسكري و بالتالي ..

شفإن أي جيش يشن عدواناً على سوريا سيواجه نمطاً جديداً غاية في التعقيد و الذكاء في القتال ، أضف لذلك الخبرات العملياتية الهائلة التي اكتسبها الجيش العربي السوري على مدى العامين و النصف من عمر الحرب .

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى