لقاء ضاهر ـ عقيص برعاية درويش:مصالحة على وقع فولتاج كهرباء زحلة

  • لقاء ضاهر ـ عقيص برعاية درويش:“مصالحة” صمودها مرهون بفولتاج “كهرباء زحلة”

عمال كهرباء زحلة يؤمنون الكهرباء لزحلة وقضائها 24/24 (أ.م.)

وسط السجالات الدائرة على خلفية التجديد لشركة كهرباء زحلة، وانقسام نواب زحلة بين مؤيدٍ ورافض لاستمرار عمل الشركة وتقديم خدماتها الكهربائية، خاصة الصراع الدائر بين النائب جورج عقيص المؤيد لاستمرار عمل الشركة والرفض لاستمرار عمل الشركة من قبل النائب ميشال ضاهر الذي أشعل الفرقة السياسية وأجّج نارها، عقد لقاء في مطرانية سيدة النجاة بين النائبين ميشال ضاهر وجورج عقيص تلبية لدعوة من رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، جرى خلاله التطرق الى مختلف المواضيع على الساحة الزحلية، وتم الإتفاق على العمل سوياً للتخفيف عن كاهل المواطنين. المعلن في جمع النائبين على طاولة المطران درويش “لقاء”، لكن في المضمون “مصالحة” بين النائبين برعاية المطران درويش.

ضاهر

بعد اللقاء قال النائب ضاهر :” اشكر سيادة المطران على هذا اللقاء. كانت جلسة فتحنا قلوبنا على بعضها انا وزميلي الأستاذ جورج، هدفنا واحد ومشترك وهو انماء هذه المنطقة وتخفيف الأعباء عن كاهل الناس. انشاءالله اول مشروع اتفقنا على المباشرة به، وسوف يدرسه زميلي جورج، هو موضوع الكهرباء الذي اطلقته، ونطمئن الناس انه لن يكون هناك عتمة في المدينة، وستنخفض الفاتورة بنسبة 30 في المئة، ونوفر على الدولة خسارة اكثر من 30 مليون دولار، وهذا هو هدفنا كنواب، الحفاظ على المال العام”.

ضاهر (أ.م.)

عقيص

النائب عقيص قال بعد اللقاء :” عندما تكون الجلسة برعاية سيادة المطران درويش تسيطر عليها الألفة والحكمة والمحبة. علاقتي بزميلي النائب ميشال ضاهر علاقة قديمة. خلال الإنتخابات النيابية كنا في لوائح متخاصمة، كان هناك نوع من الإبتعاد السياسي القسري، ولكن اذا شاهد الناس ميشال ضاهر وجورج عقيص متحاصمين سيشعرون بضعف، واذا شاهدوهم متكاتفين ويحملون همومهم من المؤكد انهم سيشعرون بالإرتياح اكثر.

عقيص(أ.م.)

موضوع الكهرباء الذي تحدث عنه زميلي ميشال مهم جداً، وأخذ حيّز كبير من الإهتمام، ولكن هناك ملفات عديدة اخرى تطرقنا اليها بحضور سيادة المطران، ومنها موضوع المياه في زحلة وشح المياه وقددرات مؤسسة مياه البقاع، وهناك مسألة الطرقات ومسألة الإتصالات كالخليوي والإنترنت وخدمات عديدة يعاني منها المواطن، ستكون موضع اهتمام مشترك بين الأستاذ ميشال ضاهر وبيني وبرعاية سيادة المطران درويش. هدفنا واضح وواحد، وهو مساعدة المواطن على جبه المعضلات الإجتماعية والمعيشية التي يتعرض لها واصبحت كبيرة جداً، وليس لدينا ترف الإختلاف، بالعكس كل خلافاتنا يجب ان نضعها جانباً لمساعدة الناس”.

ووفق مراقبين زحليين، رأووا في اللقاء بادرة خير لما فيه مصلحة الزحليين، على أمل سحب فتيل التفجير السياسي القائم على شركة كهرباء زحلة، ويسألون: إلى متى يصمد هذا اللقاء وهل ينسحب على باقي الأطراف السياسية المتخاصمة بعنوان “استمرار” عمل كهرباء زحلة؟.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى