قاسم اسطنبولي الى مدريد دعماً لغزة

يسافر مسرح اسطنبولي الى العاصمة الاسبانية مدريد وذلك ضمن جولته الاوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية , وأولى عروضه ب 20 الشهر الحالي في ” تياترو دلباررو ” من خلال مسرحية ” قوم يابا ” وهي مونودراما تتحدث عن تاريخ الشعب الفلسطيني من قبل 48 وحتى يومنا الحاضر، عن الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور من كتابه “ذاكرة” وقد بدأ اسطنبولي عرض المسرحية أثناء العدوان على غزة في بيروت وذلك في الشوارع والساحات العامة وأمام السفارات وبيت الامم المتحدة، وفي المخيمات الفلسطينية كما وعرضت في كل من الجزائر وتونس والمغرب والكويت وسوريا واسبانيا وفرنسا وهولندا وتشيلي , وسوف تستكمل الجولة الى ايطاليا وهولندا .

قاسم إسطنبولي ممثل ومخرج مسرحي لبناني لقب ب ” فنان القضية ” و “فنان الشارع” لأنه يعبر عن الواقع العربي في جميع المناسبات والمسرحيات التي يقدمها عبر جولاته العربية والأوروبية ومشاركته في مهرجانات عربية وعالمية ولأهتمامه بالقضية الفلسطينية والقضايا الانسانية .

وتعتبر مسرحية ” تجربة الجدار” و” زنقة زنقة ” و ” االبيت الاسود” و” الجدار ” من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي الذي تم افتتاحه مطلع العام 2014 كما وأعاد المسرح افتتاح سينما الحمراء في صور بعد 30عاماً من الغياب ونظم مهرجان صور المسرح الذي شارك فيه 12 دولة عربية وأوروبية لأول مرة تاريخ مدينة صور والجنوب .

لينك  المسرح في مدريد
http://teatrodelbarrio.com/koum-yaba/

“KOUM YABA”. CON PALESTINA
Duración > 60′
Fechas > Miércoles 20 de AGOSTO a las 20:00 horas
Precio > 12€ en taquilla, 10€ venta anticipada
“Koum Yaba”, un monólogo de Kassem Istanbouli sobre la lucha del pueblo palestino
¿Por qué me tocó nacer en un país en guerra?. ¿Por qué no puedo celebrar un cumpleaños sin que venga el sonido de las bombas a mi cabeza?. Un padre habla con su hijo muerto y, en ese espacio emocional, va recorriendo la historia de exilio y violencia del pueblo palestino desde 1.948 hasta nuestros días en clave de comedia trágica sembrada de elementos poéticos.

La interpretación del libanés de origen palestino Kassem Istanbouli tiene sus raíces en la tradición árabe de los contadores de historias Al-Halqa y el texto se inspiró en las memorias del escritor palestino Salman Natour, representándose por vez primera durante la guerra en Gaza y desde entonces en muchos países.
La obra se representa en árabe-palestino. Se entregará al público un folleto explicativo.
Ficha artística:
Texto, interpretación y dirección : Kassem Istanbouli

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى