عون يريد “استثناءً.. الطاقة لباسيل!

أوضحت مصادر صحيفة “الحياة” أن “رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون أبدى “تحفظات على أن تشمل موافقة حلفائه، حزب الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري، على مبدأ المداورة الكاملة في الحقائب الوزارية، مطالباً باستثناء حقيبة الطاقة من هذه المداورة، وإيكالها الى الوزير الحالي جبران باسيل”.

وذكرت المصادر أن “عون كان فضّل مناقشة موقفه مع حزب الله وتجنّب البحث في الموضوع الحكومي مع موفد بري، وزير الصحة علي حسن خليل، أو عبر إيفاد باسيل للقاء بري لاعتقاده أن الأخير ذهب بعيداً في الموافقة على المداورة الكاملة من دون استثناء حقيبة الطاقة منها”.

من ناحيتها، ذكرت صحيفة “الأخبار” أن “التكتل يعتبر أنه أنهى بنجاح مهمته بالتوفيق بين تيار المستقبل وحزب الله، وهو ما انعكس في تصريح الرئيس سعد الحريري، ولكن، هذا لا يعني أن يتم الإتفاق على حساب حصته وحصّة المسيحيين في الحكومة”.

وقالت المصادر إن “كل الصيغ التي طرحت قبلاً حول التوزيعات الحكومية والحقائب والمداورة لا تعني التكتل، لا من قريب ولا من بعيد. وبدءاً من اليوم، سيبدأ العمل الجدي في موضوع الحقائب والتوزيع، والتيار سيتعاطى مباشرة بالموضوع، وسيفاوض على حصة التكتل ولن يسهل أي اتفاق على حسابه”.

(الحياة – الأخبار)

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى