عودة الصراع بين “التنوري” ومصلحة “الليطاني”

  • التنوري زار فتوش ومصلحة الليطاني تعلّق:

  • لا تعفيه من الالتزام بمضمون القرار القضائي

  • التنوري:ظُلمنا والقضاء أنصفنا

التنوري بعد فك الأختام عن شركة ميموزا (أحمد موسى)

زار وفد من مجلس ادارة معمل ميموزا يتقدمهم المدير العام ورئيس بلدية قاع الريم وسام التنوري برفقة مجلس إدارة المعمل مكتب الوزير السابق نقولا فتوش حي استقبلهم شقيقا الوزير بيار وموسى فتوش، وتوجه التنوري بالشكر الى الدور الكبير الذي لعبه الوزير فتوش واشقائه في سبيل انهاء ازمة ميموزا. الزيارة جاءت عقب القرار القضائي والبيئي في فض الأختام القضائية عن الشركة.

الليطاني

وعلّقت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني على تصريحات صاحب معمل ميموزا وسام التنوري قائلةً: أن تصريحاته “لا تعفيه من الالتزام بمضمون القرار القضائي الصادر عن قاضي التحقيق الاول”.

وردت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني على ما ادلى به التنوري في مؤتمره الصحفي مؤكدة “أن العبرة بما ورد في ملف التحقيق من معطيات وافادات وتعهدات فقط وليس بما يتم الادلاء فيه في المؤتمرات الصحفية”.

واكدت المصلحة في بيان صادر عنها على “وجوب تنفيذ المعمل للقرار القضائي الصادر عن قاضي التحقيق الاول في البقاع عماد الزين بعيدا عن اي تدخل او تحريف خاصة لجهة  تنفيذ لجنة الخبيرين للمهمة الفنية المكلفان بها، مع وجوب التزام المعمل بكافة التدابير التي حددتها وزارتي الصناعة والبيئة وبمتابعة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني”.

وختمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بيانها بالتأكيد على “وجوب الاحتكام للقرارات القضائية والالتزام بمقتضيات الالتزام البيئي في اي نشاط صناعي او غير صناعي وعدم ارتكاب اي جرائم مائية وبيئية”.

الخبير البيئي

بدورهم الخبيران المكلفان من قبل قاضي التحقيق بالاشراف على فص الاختام ومراقبة الالتزام البيئي يوضحانأن  ما ورد في المؤتمر الصحفي لصاحب المعمل وما نسبه اليهما، المكلفان من قبل قاضي التحقيق الاول القاضي عماد زين اشرفا اليوم على فض الشمع الاحمر واعادة فتح معمل ميموزا “انفاذاً للقرار القضائي”. وأضافا، مع لحظة اعادة فتح المعمل تبدأ عملياً مهمة الخبيرين البيئيين الدكتورة المهندسة نادين ناصيف والدكتور المهندس ناجي قديح للإشراف والتحقق من تنفيذ كل الشروط المطلوبة من وزارة البيئة ووزارة الصناعة ووزارة الطاقة والمياه والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني، وسيقدمان تقريرهما الى القاضي زين خلال مهلة شهر من تاريخه.

خلال الإشراف على فض اختام الشمع الاحمر واعادة فتح المعمل لم يدلِ الخبيران بأي تصريح لأي جهة كانت.

التنوري

وكان رئيس بلدية قاع الريم ومدير عام معامل ميموزا المهندس وسام التنوري وبحضور رجلي الاعمال بيار وموسى فتوش قد عقد مؤتمراً صحفياً في المعمل معلناً “عودة العمل الى خطوط الانتاج” ومشددا على ان مميوزا “لم تلوث يوما البردوني ولم تعتد على الاملاك العامة” منوها بقرار القضاء اللبناني وبقرار وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن وموجها الشكر للوزير نقولا فتوش وأشقائه.

وقال التنوري اليوم وفي هذه اللحظة التي تعود فيها البسمة الى عائلة ميموزا نتوجه بدايةً بالشكر الى القضاء العادل والمنصف والشريف والنزيه الذي أخرجنا من دائرة الأفتراءات المجحفة التي لحقت بنا ومن دائرة الإبتزاز الرخيص الذي حاول البعض ممارسته علينا.

اضاف التنوري اليوم وأمس وغداً أقدم أسمى آيات الإمتنان والإعتزاز في آنٍ معاً لآل فتوش الكرام بشخص معالي الوزير الدكتور نقولا فتوش وأشقائه الريس بيار وموسى وطوني فتوش. فالإنسان الكبير والصديق الحقيقي يُعرف بالمحن والأوقات الصعبة كالتي مررنا بها ، فلم نجد من يدعمنا ويقف الى جانبنا سوى أهل البيت الكبير أي آل فتوش الكرام اللذين لم يبخلوا بأي جهد أو دعم لإظهار الحق والوقوف الى جانبنا ومعملنا وعمالنا وموظفينا لنصرة المظلوم على الظالم .

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى