علم وخبر…

«أل بي سي» والسعودية وحزب الله

تدقق جهة سياسية في معلومات تفيد بأن المؤسسة اللبنانية للإرسال (أل بي سي أي) استأنفت علاقتها بالنظام السعودي، بعد أشهر مما يشبه القطيعة بين الطرفين.

وتشير المعلومات إلى أن لقاءات عقدت بين مسؤولين سعوديين وآخرين من «أل بي سي أي» تم خلالها الاتفاق على أن تساهم الشاشة اللبنانية في «إظهار حزب الله جهة متمردة على الدولة وقوانينها»، وذلك من خلال التحقيقات الإخبارية والمقابلات السياسية.

المحكمة تطالب بأموالها

يزور رئيس قلم المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، داريل موندِس، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للمطالبة بدفع الحصة التي يتوجب على لبنان دفعها من الواردات السنوية للمحكمة، علماً بأن دفع حصة لبنان أمر متعذّر في ظل وجود حكومة تصريف أعمال.

حذر السفراء

يمتنع عدد من السفراء الغربيين عن التنقل خارج العاصمة بيروت، إلا في الحالات الطارئة. كما أنهم يقصرون تحركاتهم داخل العاصمة على الزيارات المهمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها. ولم يؤدّ تراجع التهديد الاميركي بشن عدوان على سوريا إلى التخفيف من حذر السفراء، باستثناء السفير الأميركي دايفيد هيل الذي يستمر بزياراته التعارفية إلى المسؤولين اللبنانيين، والتي يتم الاعلان عن معظمها مسبقاً.

لزوم ما لا يلزم

لم تلتزم غالبية الصيدليات بقرار مجلس النقابة التوقف عن العمل مدة ساعة على خلفية التعديات والسرقات التي تتعرض لها الصيدليات، بعدما اعتبرت القرار لزوم ما لا يلزم، في وقت يفترض فيه تعزيز إجراءات البلديات وقوى الأمن لحمايتها.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى