صناعيو البقاع حل التلوث بإقامة محطات التكرير وليس المؤتمرات

الجميل: للتروي في الخطوات التصعيدية

أكد “تجمع الصناعيين في البقاع” ، أن “حلّ مشكلة التلوث في “نهر الليطاني” ، يكون في إقامة محطات التكرير وليس في المؤتمرات”، متسائلين “هل المطلوب الاحراج حتى الإخراج؟”.

أبوفيصل

وأشار رئيس التجمع نقولا أبوفيصل، بعد اجتماع أعضاء مجلس إدارة التجمع في حضور النائب ميشال ضاهر في مقر “مجموعة ضاهر الاقتصادية”، الى أن “التحديات الاقتصادية التي تواجهها المصانع البقاعية، نتيجة وجود الكثير من المصانع غير المرخصة في المنطقة”.

إضافة الى حال “التسيب والفلتان التي تعاني منها المعابر غير الشرعية، والتي تسببت بتدفق البضائع المهربة وضررها على الصناعة الوطنية اللبنانية”.

وانتقد المجتمعون طريقة تعاطي “المصلحة الوطنية لنهر الليطاني” مع موضوع التلوث في البقاع، والتي “تُسيء إلى سمعة الصناعيين والتشهير بهم”، علماً ان كل المصانع باشرت معالجة هذا الموضوع، وأخذ الصناعيون في البقاع على عاتقهم “الوصول الى صفر تلوث في ايلول المقبل”.

الجميل

بدوره، اتصل رئيس “جمعية الصناعيين اللبنانيين” فادي الجميل بالمجتمعين، طالباً “التروي قبل اقدام المصانع البقاعية على القيام بخطوات تصعيدية، تبدأ بالإضراب ليوم واحد تحذيري، وصولاً إلى قرارات اكبر يعلن عنها في وقتها”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى