صرخة من اهل القرى السورية لسماحة الأمين المفدى السيد حسن نصرالله

الرسالة رقم (١)موجهة إلى سماحة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله.

سماحة السيد حسن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نعتذر من سماحتك سيدي لأننا نخاطبك عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن كنا مضطرين لذلك لأن مسؤولين كبيرين في البقاع (ش م ي)و(ح م ي )وثالث في بيروت (ش ع ج )رفضوا بطريقة أو بأخرى إيصال رسالتنا الى سماحتك بل رفضوا حتى استقبالنا وكلفوا مدراء مكاتبهم واحدهم كلف مدير مدير مكتبه .

سماحة السيد

من القرى السورية الحدودية (المحور السابع والمحور الثامن) باسمنا، وباسم ٣٠الف من اهلها وباسم خمسة آلالف من مجاهديها وباسم عوائل ٦٢شهيدا، نرفع لك التحية والسلام ونقول لك ياسيدنا:

ان أهل القرى الذين أوصيت بهم كل خير قبل سبع سنوات قد فارقهم كل الخير وكل الإحترام وهم اليوم يعيشون الإذلال والحصار والحرمان وكأنهم لم يقدموا أرضا ولم يقدموا مجاهدين ولم يقدموا شهداء.

إن أهل القرى الذين كانوا بوابة عبور حزب الله الى كل سورية هم اليوم ممنوعون من عبور بوابة على الحدود.

إن أهل القرى اليوم لايملكون شبرا واحدا من أرضهم التي ورثوها أبا عن جد لان الحكومة السورية اصدرت قانونا يمنع اللبناني تملك الارض التي ورثها او التي هي في ملكيته.

ان السلطات السورية اليوم ياسماحة السيد لاتعطي اهل القرى مجرد سند إقامة- وهم المقيمون منذ مئتي سنة واكثر- واذا ارادوا الحصول على هذه الثروة (سند الاقامة) عليهم ان يدوروا دورة العروس من القرى الى الحدود الى لبنان ثم الى القاع ثم الى الامانة السورية وهناك الداخل مفقود والخارج مولود لاسباب كثيرة منها وعلى رأسها تشابه الأسماء مع أنه احيانا كثيرة يكون هناك فرقا كبيرا بين المطلوب وصاحب الاسم الشبيه والى حين التأكد انه خلاف المطلوب يكون اهله قد قبلوا عشرات الايدي ودفعوا ملايين الليرات السورية.

سماحة السيد يوم قلت قبل الانتخابات النيابية أنك اذا لزم الامر سوف تزور البقاع قرية قرية فرد اهل البقاع ومنهم اهل القرى السورية : لا ياسيدنا لن نكلفك الجهد والخطر والعناء بل نحن نأتيك سيدنا زحفا. وكان ذلك فعلا يوم زحف اهل القرى الى مهرجان بعلبك تحت المطر المنهمر لعدة ساعات ليقولوا لك لبيك يانصرالله.

وبعد ايام جرت الانتخابات النيابية ويومها فتحت وشرعت كل المعابر الحدودية امام اهل القرى ومجددا زحف اهل القرى الى مراكز الانتخابات في القصر والهرمل وبعلبك وليقولوا من جديد لبيك يانصرالله وينتخبوا لائحة نواب المقاومة في وجه لائحة من دعم داعش كما وصفت، ومن بين من ذهب ليلبي نداءك مرضى وعجز وحتى مقعدين.

وبعد يوم واحد من الانتخابات ياسماحة السيد أُقفلت كل المعابر الحدودية ومنها البوابة التي هي تحت ادارة حزب الله (معبر المهمة) في الحوش وعندسؤال أهل القرى عن سبب الإغلاق ومن اغلقها؟! لاجواب.

سماحة السيد هناك اربعة معابر حدودية مشرعة للتهريب حيث تعبرها مئات الشاحنات يوميا وعلى هذه المعابر يوجد اشخاص ياخذون المال من المهربين ولايسمحون لغير المهرب بالمرور الا من رضوا عنه وعليه و كما هم يصرحون ويقولون انهم لايرحبون بمرور شباب حزب الله عبر معابرهم و جسورهم.

سماحة سيد المقاومة اذا كان من لاينتمي الى حزب الله يمنع ولا يرغب في مرور مجاهدي حزب الله عبر معبره اوجسره فهو معذور ولكن ماعذر حزب الله في منعهم لهم .

بكلمة مختصرة سماحة السيد نحن اهل القرى السورية بعد ٧ سنوات من تقديم الغالي والرخيص بعد سبع سنوات من تقديم المجاهدين والشهداء والدماء بعد سبع سنوات من ذلك لا يملكون الارض التي ورثوها والتي دافعوا عنها ولايستطيعون الذهاب الى الداخل السوري للدراسة او الاستشفاء او لجلب حاجاتهم المعيشية ولا يستطيعون العبور الى الاراضي اللبنانية لان المنافذ الحدودية اغلقت بالسواتر والجسور يتحكم بها المهربون ومعبر المهمة (معبر حزب الله )ايضا ممنوع عليهم مروره.

نرجوا ان تصل هذه الرسالة الى مسامع سماحة السيد او نكون في الرسالة الثانية امام خيار تسمية من تسبب واوصل القرى الى ماوصلت اليه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
١-٣-٢٠١٩

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى