دورة تدريبية حقوقية لمركز فِكر بالتعاون مع ديوان الوقف العراقي

نظّم المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية – فِكر بالتعاون مع ديوان الوقف العراقي ورئيسه العلاّمة الدكتور عبد اللطيف الهميم دورة تدريبية بعنوان ” إبداء الرأي والمشورة القانونية ” في فندق رامادا بلازا في بيروت بالتنسيق مع مدير عام الدائرة القانونية في الديوان الأستاذ الحقوقي علاء ذويب ومدير قسم التدريب والتطوير الأستاذ الحقوقي عمر حسين عمران.

وقد ألقيت خلال أيام ورشة العمل التدريبية المتتابعة محاضرات ومداخلات لكل من رئيس مركز فِكر المحامي شادي خليل أبو عيسى ونائب الرئيس المستشار القانوني يوسف عبد علي وأمينة سرّ المركز مستشارة التعاون الدولي أنديرا الزهيري والإعلامية بارتيسيا متى وأمينة حقوق الانسان والشؤون الاجتماعية في المركز المستشارة القانونية مونسي حيدر والمستشار القانوني الدكتور فادي حداد.

وقد أفتتحت الدورة بكل من النشيدين اللبناني والعراقي، ثم ألقى الأستاذ الحقوقي علاء ذويب كلمة تمهيدية مشدداً على أهمية التعاون بين لبنان والعراق لما فيه الخير العام. كما ركز الأستاذ الحقوقي عمر حسين عمران على ضرورة تفعيل ورش العمل الحقوقية بين ديوان الوقف وهيئات المجتمع المدني ومركز فِكر وتكثيفها بصورة متواصلة من أجل إعلاء المعرفة القانونية والادارية.

ومن ثم، ألقيت المداخلات للمحاضرين شملت مبادئ تعريفية وتنظيمية تفصيلية لعقود الادارة وكيفية إجراء المفاوضات وأطر ابرام وإنهاء تلك العقود ومفهوم إبداء الرأي والمشورة ودور الاعلام في الادارة والمراقبة والترويج لعقود المناقصات والمزايدات في ظل العولمة والتطور التكنولوجي، وتم توزيع استمارات أسئلة من أجل تنشيط التفاعل العملي بين المحاضرين والمشاركين في الدورة من جانب موظفي ديوان الوقف. وفي ختام ورشة العمل تم توزيع افادات مشاركة للمشاركين موقعة من جانب ادارة ديوان الوقف والهيئة الادارية لمركز فِكر. كما تم تقديم شهادات تقدير باسم المركز لكل من الأستاذ ذويب والأستاذ عمران تقديراً لعملهما الدؤوب في التنسيق والإشراف.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى