حزب الله: الاتفاق النووي الايراني هزيمة لأعداء الشعوب بالمنطقة

رأى “حزب الله” أن “الاتفاق النووي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول الخمس زائد واحد، انتصار نموذجي وإنجاز عالمي نوعي تضيفه الجمهورية الإسلامية إلى سجلها المشرق بالانتصارات والانجازات، من خلال توصل دبلوماسيتها النشطة إلى اتفاق يستند إلى صلابة الموقف المبدئي الإيراني من موضوع البرنامج النووي السلمي الذي تطوره. إنه انتصار يشكل قدوة وأمثولة لباقي الدول والحكومات والشعوب التي تنشد العزة والاستقلال، دون أن ترضخ للاملاءات الخارجية، أو تستسلم أمام التهديدات والإغراءات”.

واعتبر الحزب في بيان أن “هذا الانجاز يقدم فرصة تقدم علمي وتطور تكنولوجي يقومان على الاعتماد على الذات والثقة بقدرات الشعب، ويحققان للدولة الإيرانية الاكتفاء الذاتي في العديد من المجالات بما يؤكد أن الثبات على المواقف والوحدة بين القيادة الحكيمة والشعب الصامد، يؤديان إلى واقع لا يمكن تجاوزه، وهو واقع انتصار الدول على كل التحديات التي تعترضها”.

وأكد أن “ما تحقق من خلال هذا الاتفاق هو انتصار كبير لإيران ولشعوب المنطقة كلها، وهو هزيمة لأعداء الشعوب والقوى المتربصة شرا بالمنطقة وأهلها، كما أن هذا الانتصار هو خطوة في مسار متكامل يبعث الآمال بأن يتوج بالمزيد من الخطوات المضيئة، لتبقى إيران في طليعة الدول الريادية في العالم، وتحقق تطلعات شعبها وشعوب الأمة كافة”.

وتقدم “حزب الله” بـ”أحر التهاني من القائد الإمام السيد علي الخامنئي ومن الرئيس الشيخ حسن روحاني، ومن الحكومة والشعب في إيران بهذا الإنجاز الكبير الذي يسجل في كتاب انتصارات أمتنا على الطامعين والمحتلين، وكل المستكبرين وتابعيهم في العالم”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى