حاكم دبي أخفى ابنته الشيخة لطيفة.. طلبات عدة قُدمت للكشف عن مصيرها ودبي تجاهلت ولم ترد

قالت مراسلة الشرق الأوسط في صحيفة “إندبندنت ” بل ترو إن منظمات حقوق الإنسان تريد من السلطات الإماراتية السماح لها بزيارة الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي التي اختطفت العام الماضي وهي تحاول الهرب عبر البحر وأعيدت بالقوة إلى دبي ولم تظهر منذ ذلك الوقت.

لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوموالشيخة لطيفة هي ابنة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم. والصورة الوحيدة لها كانت مع ماري روبنسون، رئيسة أيرلندا السابقة والتي عملت الفترة كمفوض سام لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة. وتم انتقاد اللقاء المبرمج في كانون الأول (ديسمبر) من قبل منظمات حقوق الإنسان. وتقيم روبنسون علاقة صداقة مع زوجة الشيخ محمد بن راشد الأميرة هيا.

وبعد عام من القبض على الشيخة لطيفة في وسط المياه العالية حيث كانت تحاول الوصول إلى غاوا في الهند. نقلت صحيفة “إندبندنت” عن منظمات حقوقية قلقها على وضعها والتي لم يعرف ماذا حدث لها منذ القبض عليها في آذار (مارس) 2018 ثم ظهورها المفاجئ في كانون الأول (ديسمبر) في دبي.

لا تزال “هيومان رايتس ووتش” تدعو إلى السماح للشيخة لطيف بالخروج إلى بلد ثالث حيث يتم التأكد من مراقبتها وقدرتها للحديث بحرية بدون خوف”.

وتقول ترو إن المناشدات للإمارات العربية المتحدة السماح لوفد مستقل زيارة لطيفة ومساعدتها ظلت بدون إجابة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى