جامعة USAL تقيم حفل إفطارها السنوي

أقامت جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL حفل إفطارها الرمضاني في قرية الساحة التراثية على طريق المطار، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله ، وأعضاء مجلس الجامعة والهيئتين الإدارية والتعليمية.

تحدث في الإفطار الدكتور فضل الله مرحبًا بالحضور ومركّزًا في كلمته على خصوصية الشهر الفضيل، ثم استعرض لتجربة الجامعة منذ النشأة قائلًا:”إن ما يبعث على التفاؤل هو أننا خضنا في الجامعة تجربة تزيد عن سبع سنوات، أخضعناها لتقييم موضوعي وشفاف، وجاءت النتائج مشجعة على صعيد فعالية الأستاذ والطالب والموظف والمنهج والأسلوب والوسيلة “.

وأضاف فضل الله: “في البدء يدخل الطالب وهو في حالة حذر وخوف وترقب، ويبدأ، ليتحول بعد قليل إلى طالب يحب جامعته ومعلمه ومختلف العاملين، فهو موضع رعاية وحب وتقدير واحترام، فالكل يعمل ليل نهار من أجل أن يوفر له النجاح، ويفجر ما لديه من طاقات إبداع وابتكار”.

وأشار فضل الله إلى:”أن الجامعة في صدد إضافة اختصاصات أكاديمية جديدة، والتوسع في فروع تخصصية قابلة للتحقق وتشكل حاجة لأسواق العمل، وفرصه لعمل المتخرجين”.

وتابع فضل الله:”أن الجامعة باتجاه توفير بناء جامعي حديث، وإننا اليوم في مرحلة رسم الخرائط، والحصول على التراخيص، من أجل المباشرة في البناء بأقرب وقت ممكن في عقار يقع في الجهة الجنوبية من الجامعة”. لافتاً إلى أن:”البناء الحديث يمكن أن ينقل الجامعة إلى واقع أفضل يكون موضع استقطاب وفعالية”.

وفي ختام كلمته أكد فضل الله:”أن الجامعة تعمل كما أرادها سماحة المرجع الراحل، جامعة تربي، وتعلمّ وتنشر الحب، وتخدم المواطن”. مشدداً في هذا الإطار على:” أهمية الجامعة في المجتمع لأنها هي التي تهتم بصناعة إنسان الغد، في ظل القيم الروحية والانسانية السامية”.

يذكر أن الإفطار تضمن تلاوات لأجزاء من القرآن الكريم قدمها تلامذة من معهد “اقرأ للعلوم الدينية”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى