جالاكسي نوت 10: المواصفات المتوقعة والمميزات والسعر وموعد التوفر

رغم توفر عشرات الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد، إلا أن بعض الإصدارات أثبتت قوتها وجدارتها خلال السنوات الماضية، ومنها سلسلة هواتف جالاكسي نوت، ومن المتوقع أن تقدم سامسونج المزيد من المميزات مع إطلاق الإصدار المقبل Galaxy Note 10 جالاكسي نوت 10، والذي تخطط الشركة للكشف عنه خلال الربع الثالث من العام الحالي 2019، وذلك كما اعتادت خلال الأعوام الماضية.

وتوضح العديد من التسريبات والتقارير والشائعات مؤخرا أبرز مواصفات ومميزات Galaxy Note 10:

جالاكسي نوت 10 سيتوفر بأربعة اصدارات

تخطط سامسونج لإطلاق 4 اصدارات من Galaxy Note 10 هذا العام 2019، وذلك وفقا لتقرير من ET News، وذلك مثلما فعلت الشركة الكورية الجنوبية مع سلسلة هواتف جالاكسي اس 10، والتي شملت 4 هواتف وهم اس 10 واس 10 بلس واس 10 إي بالإضافة إلى الإصدار الذي يدعم الجيل الخامس.

وحسب التقرير فإن سامسونج جالاكسي نوت 10 سيتوفر بإصدارين أحدهما بشاشة 6.28 بوصة، والآخر باسم Galaxy Note 10 Pro بشاشة قياسها 6.75 بوصة، واللذين سيحملان 3 أو 4 كاميرات خلفية، بالإضافة إلى إصدارين آخرين بنفس قياس الشاشة لكن يدعمان شبكات الجيل الخامس 5G.

سيدعم شبكات الجيل الخامس

أكد هانز فيستبيرج الرئيس التنفيذي لشركة Verizon خلال الإعلان عن النتائج المالية للشركة خلال الربع الأول عن دعم جالاكسي Note 10 لشبكات 5G، كما قالت أنها ستوفر أيضا هاتف من إل جي يدعم شبكات الجيل الخامس، والمتوقع أن يكون LG V50.

ربما لا يحمل أي أزرار فعلية

ويشير أحد التقارير أن سامسونج ستعتمد على تقنية جديدة في Galaxy Note 10، والتي تستبدل زر الطاقة وزري التحكم في مستوى الصوت على جانبي الهاتف، لكن من غير الواضح كيف ستعمل التقنية الجديدة، مع توقعات بأن تكون التقنية شبيهة بـ HTC U11 الذي يعتمد على الضغط على جانبي الهاتف.

سيحمل تصميما شبيها بجالاكسي اس 10

ووفقا للعديد من التسريبات، فإن تصميم جالاكسي نوت 10 سيشبه أحدث هواتف سامسونج الرائدة Galaxy S10، وهو التصميم بخلفية من الزجاج وإطار من المعدن مع أقل حواف ممكنة حول الشاشة، مع وجود الكاميرا أو الكاميرتين الأماميتين داخل الشاشة نفسها، بالإضافة لوجود مسشتعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة، مع الحفاظ على منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم ووجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، بالإضافة لدعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، وسيتوفر جالاكسي نوت 10 بمجموعة متنوعة من الألوان، وبالطبع سيأتي الهاتف مرفقا معه القلم الرقمي S Pen.

مواصفات سامسونج جالاكسي نوت 10

ومن المتوقع أن يعمل جالاكسي نوت 10 بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 ثماني النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 أو 12 جيجابايت، وسيتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 128 أو 512 جيجابايت، مع دعم واي فاي 6 وبلوتوث 5.0، وسيحمل الإصدار بشاشة أكبر بطارية قدرتها 4500 ميللي أمبير/ساعة.

ما هو سعر جالاكسي نوت 10 ؟ ومتى يتوفر ؟

وفقا لما اعتادت عليه سامسونج خلال السنوات الماضية، فمن المتوقع أن يتوفر Galaxy Note 10 خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس المقبل 2019، وذلك بسعر حوالي 1000 دولار أمريكي.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى