تقرير ’إسرائيلي’: نتنياهو فقد الثقة في قواته البرية

كشف تقرير أعده عضوا لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الصهيوني عوفر شيلح وعمر بارليف، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، فقد الثقة في قدرة القوات البرية على خوض المواجهة مع حزب الله في الشمال.

وبحسب القناة “13” العبرية التي نشرت الخبر، أرسل التقرير إلى نتنياهو وإلى رئيس هيئة الأركان الجديد آيف كوخافي، وفيه تحذير من السياسة العسكرية.

وبحسب التقرير، فإن نتنياهو على وشك إنفاق 40 مليار شيكل على “ألعاب ليست ضرورية لاتخاذ قرار في ساحة المعركة” في الحرب القادمة خاصة في الشمال مقابل حزب الله.

وبحسب القناة، أكد أعضاء الكنيست من لجنة الخارجية والأمن في تقريرهم، الذي حمل العنوان “الجيش الإسرائيلي 2030″، أن نتنياهو قرر تخصيص مبالغ كبيرة لتعزيز الدفاعات الجوية والتحت أرضية بالشمال، بسبب عدم إيمانه بقدرات ذراع البر على الانتصار والحسم بالمعارك البرية وبالأخص مقابل حزب الله.

وأضاف التقرير، أنه بدلاً من تخصيص هذه المبالغ على أمور غير ضرورية، يجب تخصيصها لذراع البر بالجيش، الغير المحمي، وفاقد القدرة على الحسم، وأن عدم القيام بذلك، سيترتب عليه إطالة مدة أي حرب في المستقبل ضد إسرائيل.

التقرير الذي أصدره “شيلح وبارليف” يذكر بكلام مندوب الشكاوى السابق في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط “يتسحاق بريك” حول عدم جاهزية الجيش الإسرائيلي لأي حرب مستقبلية.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى