تخريج الدورة الأولى للمتفوقين في برنامج genius map الذي نظمته مدرسة الإمام الحسين التابعة للمبرات الخيرية في البقاع الغربي

  • تخريج الدورة الأولى للمتفوقين في برنامج genius map الذي نظمته مدرسة الإمام الحسين التابعة للمبرات الخيرية في سحمر في البقاع الغربي
  • شديد:لتشكيل حكومة تهتم بمصالح الناس والوطن
شديد (أحمد موسى)

سأل النائب هنري شديد هل أننا بتنا قريبين من اليوم الذي يغضب فيه المسؤولون عندنا لأن بلدا عظيما قد تفوق على لبنان في الحساب  العقلي وغير ذلك والأمثال كثيرة. وقال، “بعد صراعٍ طويل مع السرطان السياسي على الحصص والمحاصصة، نشكر الله على شفاءهم جميعاً، ونأمل أن يعودوا إلى رشدهم ويبدؤون بالعمل على مصالح الناس والوطن بعد تشكيل الحكومة”.

شديد وخلال حفل تخريج الدورة الأولى للمتفوقين في برنامج genius map الذي نظمته مدرسة الإمام الحسين التابعة لجمعية المبرات في سحمر في البقاع الغربي، حضره فاعليات تربوية في المنطقة وأهالي المتفوقين.

شديد

شديد قال: “أدرك جيداً أن هذه الطاقات التي بدأت تسلك طرق الإبداع تحتاج لمجتمع يرعاها ويثير فيها حافزية العلم دائماً، كما تحتاج إلى دولة المؤسسات دائما، كما تحتاج إلى دولة المؤسسات التي تحتضنها وتهيئ لها كل شبل التفوق على الصعيد المحلي بل على مستوى المنطقة والعالم” شديد تابع :” لقد أثبت لبنان أنه ليس غنياً فقط بطبيعته وجباله ومياهه التي نأمل أن تعود إلى صفائها بعد سنوات التلوث، بل هو الغني الذي يمثل قمة الإبداع وينبغي أ، يكون قمة الإستثمار”، وختم شديد :” إنني عندما أتابع كل هذا التفوق اللبناني في الخارج من طلاب نالوا الدرجات العليا أمام نظرائهم في الرياضيات وغيرها، وأرى هذه الوجوه أمامي التي أبدعت في الحسابات الذهنية، أعرف كم قصرنا ونقصر بحق هذه الأجيال التي هي حجة علينا جميعا كسياسيين كما هي حجة على المجتمع كله والوطن كله”.

جانب من الحضور في حفل المبرات التربوي في البقاع الغربي (أحمد موسى)

عبدالله

بدوره مدير مدرسة الإمام الحسين التابعة لجمعية المبرات الخيرية حسين عبدالله قال: “أن المشروع هو محاولة إدخال نقطة ضوء جديدة في أذهان وعقول تلامذتنا، فكان العمل على إدخال برنامج genius map في النوادي المدرسية، ومستقبلا سيتم تعميم هذا البرنامج على المناهج الدراسية إن شاء الله. وقد شارك في هذا البرنامج 120 تلميذ وتلميذة”.

وختم عبدالله، كان العمل على إدخال برنامج genius MAP، في النوادي المدرسية، ومستقبلاً سيتم العمل فيه ضمن البرامج الدراسية، لما لهذا البرنامج من أثر إيجابي لدى التلاميذ المشاركين الذين تجاوزوا الـ120 تلميذاً وتلميذة، والهدف واحد تأمين بيئة مدرسية مثالية، تأخذ بيد أبنائها إلى حيث الرفعة والسمو والإبداع.

بعدها تم توزيع الإفادات على المشاركين.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى