تاتش تعلن عن شراكتها مع IOTree

  • “تاتش” تعلن عن شراكتها مع “IOTree”

  • في استخدام أول في لبنان لـ”تكنولوجيا النطاق البسيط لأنترنت الأشياء”

أعلنت شركة الإتصالات الخلوية والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين “تاتش”، عن تعاونها مع الشركة الناشئة IOTree وهي أول شبكة لاسلكية للمصايد الذكية في لبنان. جرى الإعلان عن هذه الشراكة خلال يوم الابتكار في مجال الأغذية الزراعية الذي عقد يوم الثلاثاء 5 شباط في مقر البيال الجديد، بحضور حشد من عشاق التكنولوجيا وأصحاب المشاريع الزراعية ووسائل الإعلام ووجوه إجتماعية.

IOTree

IOTree هي شبكة لاسلكية للمصايد الذكية التي يتم تطويرها باستخدام الذكاء الإصطناعي ونظام التعلم العميق ورؤية الجهاز، والمصممة للكشف المبكر عن الأنواع المختلفة من الآفات الضارة وتصنيفها وعدها. يمكن للمزارعين الاستفادة من تطبيق IOTree من خلال تلقي تقارير في الوقت الحقيقي والتحديثات عن أفضل الممارسات الزراعية للتعامل مع هذه الآفات. IOTree هي أول شركة في لبنان تقوم بنشر النطاق البسيط لإنترنت الأشياء (NB-IoT)Narrowband IoT ، بالشراكة مع تاتش. وستقوم IOTree خلال الفترة التجريبية بربط 20 مصيدة ذكية بمحطات القاعدة الموجودة في دير طاميش في منطقة عوكر والربوة باستخدام تقنية NB-IoT.

خاطر

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة تاتش نديم خاطر: “تلعب اليوم الاتصالات والابتكار التكنولوجي دورًا محوريًا في تطوير القطاع الزراعي. من جهتها، تؤمن تاتش اتصالاً رائداً بأجهزة الاستشعار الخاصة بـ IOTree بما يوفر ضمانة قصوى وحياة أطول للبطاريات التي تستخدم معيار 3GPP NB-IoT القوي. ونحن فخورون جداً  بخوض هذه البداية في مجال انترنت الأشياء Internet of Things”.

التركي

من جهتها قالت الرئيسة التنفيذية لشركة IOTree نسرين التركي: “شهد القطاع الزراعي فترات مظلمة خلال المرحلة الماضية، حيث كان المزارعون مهددين بسبب غزو الآفات التي تحدث بفعل التغيرات المناخية. لذا، أحدث تطبيق IOTree ثورة من خلال إعادة الحياة للمزارعين والأشجار على حد سواء. هذا وسيرتكز إتصال البرنامج وبنيته التحتية على تكنولوجيا NB-IoT التي توفرها  تاتش، بما من شأنه مساعدة المزارعين على تطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة، وإعادة إحياء قطاع الأغذية الزراعية والإصغاء لإشارات الأشجار”.

إشارة الى أنه  خلال فعاليات يوم الابتكار في الزراعة والغذاء، منحت تاتش شركة IOTree  الناشئة بطاقة ذهبية للإنضمام الفوري الى الدورة الثالثة من  برنامج تاتش للابتكار  (TIP)والتي تبدأ في نيسان 2019. TIP هو برنامح تاتش للابتكار الذي يضم ست شركات ناشئة كل ستة أشهر بهدف تسريع عملية إنخراطهم في بيئة الاتصالات. وكجزء من البرنامج، ستقوم تاتش بتحديد عدد من المدربين لـ IOTree حيث ستقوم بإجراء ورش عمل لهم لضمان أداء واستمرارية هذه الشراكة.

“تاتش”

شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان “تاتش”، بإدارة مجموعة زين الرائدة في خدمات الإتصالات المتنقلة وخدمات البيانات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. خلال الثلاثة عشر سنة الماضية من العمليات التشغيلية تحت إدارة مجموعة زين، حققت تاتش العديد من قصص النجاح ووفرت أحدث الخدمات والتكنولوجيا لزبائنها. فمن خلال خبرة زين الإقليمية المستمدة من توفير خدمة الإتصالات والبيانات المتنقلة لما يقارب 50 مليون مشترك، تاتش وضعت واعتمدت استراتيجية تركز وتتمحور على العملاء. إن مجموعة الخدمات والاتصالات المتنوعة من تاتش و 3.9Gإضافةً الى 4.5G Advanced والتغطية في كافة الأراضي اللبنانية، مكناها من الإستحواذ على 54% من حصة الاتصالات اللاسلكية في لبنان. الشركة تعمل مع فريق عمل متخصص وكفوء من اللبنانيين يهدف الى توفير كل جديد ومبتكر في عالم الإتصالات والى المساهمة من خلال المنتجات والخدمات المتعددة والسبّاقة الى دعم المجتمع المحلي لتطوير أعماله وبلوغ طاقاته بشكل أكثر استدامة. إن شركة تاتش ومن ورائها مجموعة زين وبالشراكة والتعاون مع وزارة الإتصالات اللبنانية توجّه كافة مواردها وخبراتها لمواكبة كل جديد في عالم الإتصالات والبيانات المتنقلة، ولتمكين المشترك من التواصل الدائم توفّر مركز اتصالات لخدمة الزبائن يعمل 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع. تاتش تقدر عالياً المجتمع المحلي، وتعتبره شريك أساسي، وخطتها ورؤيتها تعكسان تفانيها فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية والإجتماعية والثقافية، الى جانب الإبداع والابتكار، والذي تعتبرها جزء لا يتجزأ لتعزيز برنامجها للمسؤولية الإجتماعية.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى