بيان صادر عن مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل…

طلابنا الأعزاء

بداية، نعايدكم بحلول العام الدراسي الجديد 2013 – 2014، ونتمنى أن يكون مفعماً بالأمل بغد أفضل وبالنجاح والتقدم لكم والأستقرار لوطننا الحبيب لبنان. الوطن الذي كتب تاريخه المقاومون بجهادهم وصان وجوده ووحدته الشهداء بدمائهم.

ونتوجه بالأخص الى طلاب الجامعة اللبنانية التي تعلمنا فيها وتخرجنا منها حاملين أعلى الشهادات، وأنتم اليوم تقبلون على الدراسة فيها لنصبح وأياكم رجالات الوطن ومستقبله ودعامته.

نتوجه اليكم ببياننا هذا، ونحن أبناء الامام المغيب القائد السيد موسى الصدر الذي كان يؤمن أن لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه وأن الطوائف نعمة والطائفية نقمة لأنها نقيض المواطنية.

نتوجه اليكم ببياننا هذا، ونحن أبناء حركة أمل، حركة اللبناني نحو الأفضل، والداعية دائماً بلسان رئيسها وقيادتها وأبنائها الى الوحدة الوطنية والعيش المشترك.

نتوجه اليكم ببياننا هذا، لأننا تفاجئنا مع بداية التسجيل في كليات الجامعة اللبنانية للعام الدراسي الحالي بوجود خانة جديدة لم تكن موجودة سابقاً على الإيصالات وهي خانة “المذهب”.

وبعد تواصلنا مع رئاسة الجامعة اللبنانية، أكد لنا معالي رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين بأن هذا خطأ غير مقصود وتعهد بسحب الايصالات وتغييرها وتصحيح الخطأ.

وإننا، وإذ نبني على هذا التعهد امالنا، ونراهن على مواطنية معالي رئيس الجامعة، فإننا:

  • أولاً: انطلاقاً من اسم الجامعة اللبنانية، وبما أن الجامعة تعني التي تجمع واللبنانية تعني لجميع اللبنانيين، نستنكر هذا الخطأ الفادح الوارد على الايصالات، ونؤكد حرصنا على المواطنية والعيش المشترك ونبذ الطائفية والمذهبية والتقسيم والفرز.
  • ثانياً: نطلب من جميع الطلاب الراغبين بالتسجيل الذي يبدأ صباح الإثنين 16 ايلول 2013 ترك خانة المذهب فارغة أو كتابة كلمة لبناني فيها لحين تغيير الإيصالات.
  • ثالثاً: توحيد الشعارات في كافة كليات الجامعة اللبنانية بدءاً من صباح الإثنين وهي:

” نحن أولاً وثانياً وثالثاً … وأبداً لبنانيون”

” الطائفية والمذهبية نقيض المواطنية”

وأمل بنصره تعالى وعودة الامام القائد ورفيقيه

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى