بري: مزاعم “إسرائيل” بشأن أنفاق “حزب الله” لا تستند إلى دلائل

تركّز الحديث في لقاء الأربعاء النيابي على المزاعم الإسرائيليّة حول الأنفاق، ونقل النوّاب عن رئيس مجلس النوّاب نبيه بري تأكيده أنّ هذه المزاعم لا تستند إلى أيّة وقائع صحيحة على الإطلاق.

مشيراً في هذا المجال إلى الإجتماع الثلاثي اليوم في الناقورة حيث لم يتقدّم الإسرائيلي بأيّة معلومات أو إحداثيّات حول هذا الموضوع. وقال الرئيس برّي إنّ رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو المحاصر داخليّاً يحاول القيام بمثل هذه الأمور للتغطية على الوضع الداخلي الإسرائيلي.

وحول موضوع الحكومة، جدّد الرئيس برّي تأكيد وجوب بذل كلّ الطاقات لتشكيل الحكومة بأسرع وقت، شارحاً كلّ ما جرى في الآونة الأخيرة والأفكار المتداولة خلال تحرّك وزير الخارجيّة جبران باسيل.

وكرّر الرئيس برّي التشديد على عمل مجلس النوّاب التشريعي والرقابي، مشيراً إلى أنّه بعد تشكيل الحكومة سيُصار إلى عقد جلسات شهريّة متتالية في إطار المحاسبة والمساءلة والمراقبة.

ونوّه بنتائج إجتماع وزير المال علي حسن خليل مع حاكم مصرف لبنان، معتبراً أنّه يُشكّل عامل إطمئنان، مع التشديد مرّة أخرى على أنّ الوضع النقدي مستقرّ ولا خوف عليه.

وتطرّق الحديث أيضاً إلى عدد من القضايا المعيشيّة والإجتماعيّة والبيئيّة، وبالنسبة لفضيحة مجارير الرملة البيضاء، جدّد الرئيس برّي بأنّه من غير الطبيعي أنّ يجري الإدعاء على مجهول فيما الأسماء معروفة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى