بروتوكول تعاون بين المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية وجمعية ادارة الأزمات والتنمية

عقد المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية ICIP اجتماعاً ادارياً بحضور رئيس المركز المحامي شادي خليل أبو عيسى والنائب الأول المستشار يوسف عبد علي والنائب الثاني الدكتور فادي الحداد وأمينة السرّ المستشارة أنديرا الزهيري ورئيسة لجنة الطفل المستشارة مونسي حيدر، وذلك للتباحث في شأن بروتوكول التعاون والتنسيق الذي تم توقيعه بين مركز ICIP وجمعية ادارة الأزمات والتنمية (CMDA مصر) الممثلة بالمستشار أسامة صابر عبد المجيد، حيث تم اجراء هذا التوقيع في العاصمة المصرية بمشاركة أمينة السرّ المُنتدبة من قِبل المركز.

وقد أكد المركز على أهمية إطلاق أطر التعاون والتنسيق مع مختلف المنظمات والجمعيات الأهلية داخل وخارج لبنان في سبيل نشر الثقافة الحقوقية وسبل الحوار وحقوق الانسان وضمن رؤية تعاون من أجل تطوير المجتمعات العربية على كافة المستويات وحقول المعرفة صوناً للانسان وحقوقه المتعددة. وفي هذا الاطار، نذكر أبرز ما جاء في هذا البروتوكول:

  1. العمل على تحقيق التعاون فيما بين موقعي هذا البروتوكول الثقافي والتدريبي المعرفي عبر مراحل متتابعة مع التأكيد على خدمة الوطن والمجتمعات المدنية بما يخدم الأهداف الفكرية والحقوقية والثقافية والتنموية لكافة أطراف هذا البروتوكول.
  2. تبادل المعلومات القانونية والحقوقية والثقافية فيما خص أهداف كل طرف مع مراعاة شروط اللائحة التأسيسية والتنظيمية لكل طرف وفقاً لما ينظمه القانون لكل دولة وعدم الخروج عنه .
  3. السعي إلى تنظيم ورش عمل وندوات ومحاضرات مشتركة في كافة المجالات الحقوقية والاجتماعية والتربوية والثقافية والبيئية والانسانية والحوارية محلياً وإقليمياً ودولياً لرفع التوعية المجتمعية والثقافية لدى الأوطان العربية.
  4. السعي إلى توسيع التعاون المهني والأكاديمي ونشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم حقوق الانسان و التسامح والتعايش المشترك في المجتمعات العربية والمنطقة المشرقية.
  5. التأكيد على حق كل طرف في الاعلان عن هذا البروتوكول تحقيقاً للغايات المعرفية والثقافية وذكر مبدأ التنسيق فيما بينهما على كافة الأوراق والمستندات واللوائح والشهادات والافادات الخاصة بكل جمعية.

المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية جمعية ادارة الأزمات والتنمية
(ICIP) (CMDA)
(لبنان) (مصر) شـادي خـليل أبـو عـيسى أسـامة صـابر عـبد المـجيد

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى