بالفيديو: المعارض السوري فهد المصري والناطق باسم الجيش الحر سابقاً يوجه رسالة لاسرائيل وهذا مضمونها!

“جبهة الانقاذ” السورية المعارضة: سوريا الجديدة لن تكون معادية لـ”إسرائيل”

وجه منسق “جبهة الإنقاذ الوطني” السورية المعارضة، فهد المصري، كلمة إلى الإسرائيليين أكد فيها أن “سوريا الجديدة لن تكون قوة معادية لـ”إسرائيل”.

وبثت “الجبهة” ممثلة بمنسقها فهد المصري شريط فيديو تدعو فيه للتعاون مع “إسرائيل”، مناشدة السلطات الإسرائيلية مساعدتهم في إسقاط الرئيس بشار الأسد.

وقال المصري، المسؤول السابق في القيادة المشتركة للجيش الحر، في الرسالة التي أطلقها عبر تلفزيون i24 الإسرائيلي “ندعو كافة القوى الإقليمية الفاعلة ومنها “إسرائيل” لتشكيل مجلس للأمن الإقليمي، برعاية الأمم المتحدة.. نجلس سويا للتنسيق حول أمن المنطقة”.

وأضاف: “هذه ليست رسالة نستجدي فيها عطف أو مساعدة من “إسرائيل”، بل هذا هو الواقع ولوضع الوقائع كما هي”، مضيفا أن واجبه “الأخلاقي والوطني” يدفعه للتوجه إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية، على حد تعبيره.

وتابع المصري : “الهدف هو كشف موقفنا السياسي حيال إسرائيل وحيال المنطقة، قلنا بكل صراحة إن سوريا الجديدة لن تكون قوة معادية لأي قوة محلية أو إقليمية أو دولية”.

من جانبه، عبر محمد حسين، رئيس حركة “سوريا السلام”، في حديث للقناة الإسرائيلية عن سعادته بـ”تشكل رأي عام جديد في صفوف الشعب السوري”، مؤكدا أن “ذلك لم يولد من فراع بل بعد جهد كبير بذلته “حركة سوريا السلام” منذ نهاية عام 2013 بعد اللقاء المباشر مع المسؤولين الإسرائيليين .
وأضاف أن “تلك الرسالة وصلتهم بشكل مباشر من مسؤولين إسرائيليين”، مؤكدا ثقته في كلامهم.

وأشار حسين إلى أن “ما يحصل الآن هو أنه لم يتشكل بعد البديل الجاهز كي يناقش مستقبل سوريا”.

وقال: “ندرك تماما موقعنا الجغرافي وأن هناك مصالح مشتركة في هذه المنطقة لا بد من أن تتكامل، الأسد هو الذي خلق المشكلة، هو الذي زرع الكراهية والحقد في أجيال عدة تجاه إسرائيل”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى