المدرب الدولي أبو سعيد ( إبراهيم عودي ): “الكيك بوكسينغ” تقوي عضلات القلب

ما هي فوائد رياضة الملاكمة “الكيك بوكسينغ” ؟.

في زيارة خاصة و ودية لنادي  «free fight gym»  حيث يقع مقره في مدينة صور ، والذي يديره ويدرب فيه البطل الدولي أبو سعيد ( إبراهيم عودي ) ، ألتقيت في النادي بمدرب الأجيال على فنون القتال و الدفاع عن النفس المدرب الدولي البطل أبو سعيد ( إبراهيم عودي ) ، فبعد التحية والسلام والإطمئنان على الحال و الأحوال، توجهت بالسؤال التالي للمدرب السعيد ” أبوسعيد ” :

عزيزي البطل “أبوسعيد عودي” المحترم ، ما هي فوائد رياضة ملاكمة “الكيك بوكسنغ” ؟.

أجاب البطل الصوري أبو سعيد ( إبراهيم عودي ) ، بإسهاب و بشرح مفصل معدداً الفوائد واحداً تلو الآخر وهي كالتالي :

  • الدفاع عن النفس: تعتبر من أكثر الرياضات التي تساعد الإنسان على الدفاع البدني عن نفسه، وذلك من خلال تعلمه كم هائل من طرق تسديد وضرب اللكمات على مناطق مختلفة من جسم الخصم.
  • تخفيف الوزن: ممارستها يومياً يساعد على حرق سعرات تتراوح من 500 سعرة حراريّة إلى 1000 سعرة حراريّة خلال مدّة تصل إلى ساعةٍ واحدة، ويعتمد حرق هذه السعرات على شدّة التمارين، وقوة العمل.
  • بناء قلب قوي: ممارسة هذه الرياضة كمتدرب عادي، ومتمرس قوي، يساعدك في الحفاظ على ضربات القلب متوازنة، كما أنّها تساهم في تحسين قوة عضلات القلب.
  • بناء عظام وعضلات قويّة: من المعروف أنّ جميع ممارسات أيّ رياضة تساهم في تقويّة العظام، وتعدّ العظام القويّة بيئة جيدة لتقويّة العضلات وبنائها، وبالتالي تحسّن من تركيب الجسم ليكون متناسقاً، وجذاباً، فضلاً عن كونه رياضيّ.
  • تقوية أجزاء الجسم: تعتبر هذه الرياضة بما أنّها كثيرة الحركة، وربما تكون من أكثر الرياضات التي تتطلب جهد كبير، بالرغم من أنّها تمارس داخل حلبة صغيرة، فهذه الحركات المتكررة تساعد في تقويّة و مرونة المفاصل وخاصةً مفاصل اليدين، والساقين، وبالتالي تعطي الجسم قوةً أكبر.
  • تخفف الضغط: تعتبر الرياضات التي تعتمد على القوة كالملاكمة وسيلة لتفريغ الطاقات الكامنة، وهذا يساعد على إزالة الخوف، والتوتر، والضغوطات التي تحدث خارج الحلبة، كما أنّها تحد من الآثار النفسيّة الناتجة عن أمور كثيرة كما أنها تعزز الثقة بالنفس.
  • مفيدة للعقل: تعتمد هذه الرياضة كثيراً على أمور التفكير والتركيز اللتان تسهمان في تعزيز القدرات العقليّة، والذهنيّة، ويكون ذلك بسبب قدرتها الكبيرة على التنسيق بين اليد والعين، ليحمي اللاعب

نفسه من الضربات، والقدرة على تسديد اللكمات القاضيّة. (فوائد رياضة الملاكمة “الكيك بوكسينغ”)

«free fight gym»

الطبيب قاسم إسطنبولي / البطل الدولي إبراهيم عودي ” أبو سعيد “

المدرب الدولي البطل إبراهيم عودي ” أبو سعيد “

الطبيب قاسم إسطنبولي / البطل الدولي إبراهيم عودي ” أبو سعيد “

البطل الشاب ” محمد عودي “

د. قاسم إسطنبولي:”البطل أبو سعيد (إبراهيم عودي) رفع رأس الجنوب و هامة لبنان العزيز عالياً”.

مربي الأجيال أبو سعيد (إبراهيم عودي) ، لك منا ألف تحية و شكر

 «free fight gym»

 

 

 

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى