السيد الخامنئي: لم تكن لدي قناعة كاملة بالاتفاق النووي

اكد القائد سماحة آية الله السيد علي الخامنئي انه لم تکن لديه قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي المبرم مع المجموعة السداسية الدولية.

وقال قائد الثورة السيد علي الخامنئي خلال استقباله عصر الاربعاء حشدا من طلاب الجامعات في معرض اجابته على سؤال حول ادارة شؤون البلاد: الهيكل الدستوري جيد، بالطبع، يمكن الانتهاء من الهياكل ويمكن حل أوجه القصور فيها، على سبيل المثال ، لم يكن لدينا مجمع تشخيص مصلحة النظام على يوم التجمع واليوم لدينا هذا المجمع ، هذا هو الحال في جميع الانظمة، لذلك الهيكل ليست فيه مشكلة، ولكن يجب اجراء تعديلات.

واعتبر السيد الخامنئي ان النظام البرلماني مشاكله اكثر من النظام الرئاسي، مشيرا الى ان قيام المسؤولين بحركة خاطئة في بعض الاحيان تؤدي الى ايجاد هوة كبيرة في المجتمع.

من جهة اخرى اكد قائد الثورة السيد علي الخامنئي ان الخصخصة حاجة ملحة لاقتصاد البلاد ، مشيرا الى حدوث اخطاء كبيرة في عملية الخصخصة.

وحول الاتفاق النووي اشار قائد الثورة اوضح في رسالة الى المسؤولين الشروط التي يجب مراعاتها في تنفيذ الاتفاق.

وتابع السيد الخامنئي قائلا: ان وجهة نظري هو ان القائد لا يتدخل في الشؤون التنفيذية، الا اذا كانت هناك حركة مضادة للثورة، لكن فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاق النووي، فلم تكن لدي قناعة كاملة بطريقة تنفيذه، وتحدثت ونبهت مرارا رئيس الجمهورية ووزير الخارجية.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى