الدكتور وهيب سلامي : “يجب إجتثاث الفاسدين ، والقضاء على الفساد في مستشفى جزين الحكومي”

التفتيش يوقف رئيس مستشفى جزين الحكومي عن العمل بعد التحقيق بناء على كتاب حاصباني:

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة​ أنه :”بعدما أحال نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزير الحصة العامة ​غسان حاصباني​ بتاريخ 22 تموز 2018 تقرير مفوض الحكومة في المؤسسة العامة لمستشفى جزين الحكومي​ بشأن مخالفات رئيس مجلس الادراة جوزف كسرواني إلى ​التفتيش المركزي​، وبعدما تابع حاصباني الأمر وإجتمع في 8 تشرين الاول 2018 مع أعضاء مجلس الادارة فيما تخلّف كسرواني عن الحضور كما تواصل مع “التفتيش المركزي” للإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من تثبت عليه مخالفات إدارية ومالية، أوقف التفتيش رئيس مجلس إدارة مستشفى جزين عن العمل”، مشيراً إلى أن “حاصباني أشاد بخطوة التفتيش المركزي ،” متمنياً “عليه الإسراع أيضاً في الملفات التي أحالها إليها بشأن عدد من ​المستشفيات الحكومية​ منذ بضعة أشهر”. (الجمعة 26 تشرين الأول 2018)

حاصباني إجتمع بمجلس ادارة مستشفى جزين الحكومي وتواصل مع التفتيش المركزي:

صدر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزير الصحة ​غسان حاصباني​، بيان ذكر فيه ان “حاصباني اجتمع مع اعضاء مجلس ادارة ​مستشفى جزين الحكومي​ فيما تخلف رئيس مجلس الادارة جوزف كسرواني عن الحضور. وتناول البحث عددا من الخطوات والحلول لإنهاء الازمة القائمة على مستوى مجلس الادارة من اجل ضمان استمرار عمل هذا المرفق الصحي وتأمين حقوق العاملين فيه والخدمات اللازمة للمرضى الذين يقصدونه.

وتم التواصل مع ​التفتيش المركزي​ للاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق من تثبت عليه مخالفات ادارية ومالية”. (الإثنين 08 تشرين الأول 2018 )

سليم خوري زار مستشفى جزين واستمع لمطالب الموظفين المضربين:

زار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ​سليم الخوري​ ​مستشفى جزين الحكومي​، حيث مازال الطاقم الصحي والموظفين مضربين حتى تحقيق مطالبهم. وإجتمع معهم وإستمع إليهم للوصول إلى حل لوقف الإضراب وخصوصاً أن مشكلة المستشفى إدارية ومالية.

ووعد الخوري بالإسراع في تأمين الأموال، والقيام بالإتصالات اللازمة لتحصيل المبالغ المستحقة للمستشفى. (الإثنين 29 تشرين الأول 2018 )

وزارة الصحة أعلنت إجراءات إصلاحية في مستشفيي جزين وشبعا الحكوميين:

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة​، أنّ “حرصًا على ضرورة تسيير المرافقة العام من النواحي الطبية والإدارية والمالية، وعلى تأمين الخدمات للمرضى، تمّ تكليف الدكتور يوسف خليل ناصر، العضو الأكبر سنًّا في المؤسسة العامة، لإدارة “​مستشفى جزين الحكومي​” برئاسة مجلس الإدارة ومديرًا موقتًا، وذلك دون أن يترتّب له أي نفقة إضافية من جراء هذا التكليف”.

وأوضح في بيان، أنّ “هذه الخطوة تأتي بعد إحالة وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​غسان حاصباني​، في تموز الماضي، ملف بحقّ رئيس مجلس الإدارة الدكتور جوزف كسرواني إلى ​التفتيش المركزي​، الّذي قرّر بتاريخ 26 تشرين الأول 2018 وقفه عن العمل مؤقتاً لسلامة التحقيق”.

وبيّن أنّ “في “​مستشفى شبعا​ الحكومي”، تمّ تعيين لجنة جديدة لإدارة هذا المرفق بعد تعثّر اللجنة السابقة في إطلاق العمل فيه”، مشيراً إلى أنّ “هذا المستشفى هو هبة من دولة الإمارات الّتي طلبت نقله من إدارة خاصّة إلى وزارة الصحة العامة”. (الخميس 01 تشرين الثاني 2018)

” الدكتور وهيب سلامي يشارك في الإضراب حتى تحقيق المطالب المحقة / مستشفى جزين الحكومي “.

الدكتور وهيب سلامي :”يجب إجتثاث الفاسدين والقضاء على الفساد في مستشفى جزين الحكومي”.

فخامة رئيس الجمهورية “ميشال عون” يستقبل الموظفين والعاملين في مستشفى جزين الحكومي ، ويستمع إلى مطالبهم المحقة ، ويبدو في الصورة الدكتور “وهيب سلامي” يقف إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية “ميشال عون”.

” الدكتور وهيب سلامي يلقي كلمة يطالب فيها المسؤولين ، العمل الجاد على تحقيق المطالب العادلة والمحقة للأطباء والموظفين ، العاملين في مستشفى جزين الحكومي “.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى