” الحب المستحيل “

***بعد الهجمة الاعتيادية الوهابية على معرض القاهرة الدولي للكتاب ومصادرة الفكر كسلاح وحيد أمام العجز عن مواجهته، تصدرت عناوين الاخبار “مصادرة كتب شيعية من معرض الكتاب” بعد التقدم بشكاوى ومطالبات سلفية استجابت لها أجهزة الأمن! وطال هذا الإفلاس الهجوم على كتب فكرية لمجرد أنها تعارض أو تنتقد دور آل سعود في المنطقة أو لأن كاتبها لا ينتمي الى المنظومة الفكرية الوهابية مثل كتب الدكتور احمد راسم النفيس، على الرغم من ان الكتب التي تمت مهاجمتها سياسية بالأساس مما يشي بالأغراض السياسية التي تقف وراء الحملة وانها صادرة من الطابور الخامس السعودي بمصر.

ولعل كتاب “مصر وال سعود…الحب المستحيل”، الصادر عن دار “أوراق للنشر” للمفكر المصري الدكتور احمد راسم النفيس، كان من أهم الأسباب الكاشفة لتلك الحملة السياسية.

الكتاب وكما هي عادة النفيس، فهو ينطلق بلا أسقف توازنية في إيصال افكاره من جهة، ويدعم مقولاته وأفكاره بالتاريخ الذي يعشقه ويعتبره كنزاً معرفياً ثميناً وبوصلة لا تخطئ من جهة أخرى.

هذا الكتاب ترجع أهميته لأنه يؤصل لأساس الإرهاب الحديث بعيداً عن التجاذبات المذهبية والعودة للتراث الاسلإمي الذي أصبحت العودة لنقده خلافية وتقود لمعارك تحرف البوصلة عن الهدف الرئيسي وهو تبرئة الدين من الإرهاب.

******************

الدكتور أحمد راسم النفيس : ” مصر وآل سعود…الحب المستحيل ” .

النائب إبراهيم كنعان : ” تكتل التغيير و الإصلاح و فؤاد السنيورة…الإبراء المستحيل ” .

مواطن مصري : حب آل سعود مستحيل ، مستحيل ، مستحيل …

مواطن لبناني : إبراء فؤاد السنيورة مستحيل ، مستحيل ، مستحيل …

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى