التنسيق النقابية تعلن الإضراب المفتوح

أعلنت هيئة التنسيق النقابية إضرابها المفتوح حتى إقرار المطالب، وذلك بعد أن نقلت اعتصامها صباح اليوم الى داخل وزارة التربية بعدما كان مقررا الاعتصام أمام الوزارة، بمشاركة عدد من الأساتذة والطلاب، ووسط توقعات بتصعيد خطوات الاعتصام.

وأكدّ رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي حنا غريب من وزارة التربية وبعد تبلّغ الهيئة إرجاء جلسة اليوم بسبب عدم اكتمال النصاب، الاعتصام المفتوح للهيئة، وطلب “عدم مغادرة هيئة التنسيق وزارة التربية والنوم

هيئة التنسيق تعتصم داخل وزارة التربية

فيها”، وقال إنّ “الاعتصامات في المناطق التربوية مفتوحة ابتداء من اليوم حتى إقرار اسلسلة”، مضيفاً “لا أحد يجري الامتحانات سوى هيئة اساتذة التعليم الرسمي”.

وأشار غريب إلى أنّ “لا أحد سيقوم بمراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية إلا اساتذة التعليم الرسمي”، مشدداً على أنّ “نريد الشهادة الرسمية وسلسلة الرتب والرواتب”.

ومن جانبه، توجّه رئيس المجلس نبيه بري الى وزير التربية الياس بو صعب بالقول: “ان الامتحانات لا تسير بهذه الطريقة التي تقومون بها، وانتبهوا ان تذهبوا بالبلد الى نقطة اللاعودة”.

وكان قد رحب وزير التربية الياس بوصعب بالأساتذة، وقال: “الأساتذة مرحب بهم في وزارة التربية وأتمنى بقاء النقاش معهم في المرحلة المقبلة وهدفنا إقرار السلسلة واعطائهم 6 درجات”، مشيراً إلى أن “أمامنا فرصة أمل ان نقوم بخرق في موضوع السلسلة وأن نتوصل الى حل”، داعياً الطلاب الى ان يكونوا “جاهزين لأن الامتحانات ستحصل يوم الخميس”، معتبرا “ان غدا يوم آخر”.

وأكدّ بوصعب من مجلس النواب أنّ ” الامتحانات ستحصل الخميس متل ما شايفكن وشايفيني وتذكروني، وعلى الطلاب ان يكونوا جاهزين”، وأضاف “أنا أكيد أن الاساتذة معنيون بالطلاب كما نحن وأهلهم ولن يضيعوا البوصلة”، وقال:”تواصلت مع حنا غريب ومع كل الافرقاء وهدفنا إقرار السلسلة ولن أتخلى عن مسؤوليتي بإجراء الامتحانات”.

وبدوره، أكدّ نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض “أننا باقون في الوزارة وفي الدوائر بانتظار مجلس النواب، ونشددد على أن لا امتحانات الخميس بدون الاساتذة”، مضيفاً “الامتحانات الرسمية كما يريد أن يجريها الوزير ضرب للشهادات، ولا امتحانات إلا في حال صدور بيان من هيئة التنسيق”، معتبراً أن “كل السياسيين متفقون على ضرب الهيئة ولن نسمح لهم بذلك”، وقال “لا إنت ولا غيرك يا معالي الوزير بامكانه إجراء الامتحانات بهذا الشكل ومن دون المعلمين”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى