الامن العام: منع دخول كوادر من حماس سببه عملية تزوير تأشيرات

صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان التالي: “نشرت صحيفة “السياسة” الكويتية في عددها الصادر صباح 10 حزيران 2013 خبرا بعنوان: “الامن العام اللبناني” يمتنع عن إصدار تأشيرات دخول لكوادر “حماس” بناء على طلب من “حزب الله”، إعتبرت فيه “أن سبب هذا القرار يعود إلى المواقف المتناقضة بين حركة “حماس” و”حزب الله” حول الحرب في سوريا”، ثم إسترسلت في تحليلها السياسي والمالي الذي لن ندخل فيه لأنه لا يعني الامن العام مباشرة وهو خارج نطاق الرد. أما بالنسبة لموضوع التأشيرات فإن المديرية العامة للأمن العام تؤكد أن ما نشر في الصحيفة حول “خلفية الإجراءات المتخذة من قبل المديرية العامة للأمن العام” غير صحيح، ويهمها أن توضح التالي:

  1. إن سبب إتخاذ المديرية العامة للأمن العام قرارا بتجميد طلبات منح تأشيرات دخول إلى لبنان، وتحديدا لحركة حماس، يعود إلى عملية تزوير قامت بها بعض العناصر الفلسطينية مستعملة تأشيرات تحمل أرقاما وتواريخ ممنوحة لكوادر من حركة “حماس”، محاولة الدخول من خلالها إلى لبنان مما أدى إلى كشف هذه المحاولة من قبل أجهزة الامن العام في مطار رفيق الحريري الدولي.
  2. بناء عليه، باشرت الأجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام تحقيقاتها في هذه القضية، وسيتخذ القرار المناسب في ضوء نتائج التحقيقات وبعد إحالة الملف إلى القضاء المختص.

إن المديرية العامة للأمن العام تضع هذه المعطيات أمام الرأي العام اللبناني والعربي للاطلاع على الحقيقة ومنع تشويه صورة الأمن العام وعلاقته مع القيادات الفلسطينية.
أخيرا، تجدد المديرية العامة للأمن العام تأكيدها الالتزام بتطبيق القوانين اللبنانية، ومتانة العلاقة الأخوية مع الفلسطينيين في الداخل والخارج التي ترتكز على الإحترام والثقة”.

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى