” الأقوى زر و صاروخ كيم جونغ أون “

**** من هو “كيم جونغ أون” الذي يثير ذعر العالم ؟

ولد “كيم جونغ أون”، الإبن الأصغر لكيم جونغ إيل وزوجته الثالثة كو يونغ هوي،التي كانت راقصة يابانية الأصل، في وقت ما بين عامي 1983 و1984. وهو حفيد الزعيم “كيم إيل سونغ” الذي حرر البلاد من اليابانيين.

كانت والدته الزوجة المفضلة لأبيه ، وكانت تطلق عليه اسم “الملك نجم الصباح”، وبعد عودته من الخارج أكمل دراسته في جامعة كيم إيل سونغ العسكرية ،  وصار يحضر العديد من المناسبات الرسمية مع والده وفي أغسطس/آب 2010 ، إصطحبه والده خلال زيارته للصين حيث كان ينظر إليه باعتباره خليفة أبيه.

عندما تولى الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون” السلطة ، لم يكن يتمتع سوى بالقليل من الخبرة السياسية و العسكرية.

ولكن والده الزعيم الكوري الشمالي السابق “كيم جونغ إيل” المعروف بـ “الزعيم العزيز” ، كان يعده لخلافته لدى وفاته في ديسمبر/كانون أول عام 2011.

وعقب وفاة والده مباشرة أشير إلى “كيم جونغ أون” باعتباره “الخليفة العظيم” ، وتمت تسميته خلال وقت قصير رئيساً للحزب والدولة والجيش.

ومنذ ذلك الحين إنصب إهتمامه على تطوير الترسانة النووية لكوريا الشمالية وبرنامجها الصاروخي.

كما أنه أظهر قسوة شديدة إزاء أعمامه النافذين ، فضلاً عن أنه يعزى له قتل أخيه غير الشقيق.

***** كيم جونغ أون : ” إن التفوق في التكنولوجيا العسكرية لم يعد حكراً على الإمبرياليين، وعلينا بذل كل جهدنا لتعزيز قدرات الجيش الشعبي”.

 

***** زواج “كيم جونغ أون” :

لا يعرف الكثير عن حياة “كيم جونغ أون” الأسرية ، حتى أذاع التلفزيون شريطاً مصوراً ظهرت فيه سيدة غير معروفة تحضر معه مختلف الفعاليات، وفي يوليو/تموز عام 2012 أذاعت وسائل الإعلام الكورية الشمالية ، نبأ زواج “كيم جونغ أون” من “الرفيقة ري سول جو”.

ومازالت تفاصيل هذا الزواج غير واضحة، وأشارت أغلب التقارير إلى أن “ري” ،  ربما كانت مغنية لفتت انتباه الزعيم خلال عروضها، وأفادت الأنباء أن الزوجين لديهما ثلاثة أطفال حاليا.

***** شقيقة “كيم جونغ أون” :

تتولى “كيم يو جونغ”، شقيقة الزعيم، منصباً رفيعاً في حزب العمال، ولكن ليس معلوماً ما إذا كان شقيقه الأكبر “كيم جونغ شول” يتولى منصباً رسمياً.

***** كيم جونغ: الزر النووي في مكتبي.

هدد “كيم جونغ أون” زعيم كوريا الشمالية ، الولايات المتحدة بأن هناك “زراً نووياً” على مكتبه جاهزاً للإستخدام ، إذا تعرضت بلاده للتهديد لكنه لوح بغصن الزيتون ، لكوريا الجنوبية قائلاً إنه “منفتح على الحوار” مع سول.

**************************************

” زر و صاروخ كيم جونغ أون أكبر وأقوى “

كيم جونغ أون : الزر النووي جاهز على مكتبي.

دونالد ترامب : لدي زر نووي ” أكبر و أقوى ” ، من زر “كيم جونغ أون” النووي . / ( المصدر : فرانس 24).

كيم جونغ أون : لدي صاروخ منوي قاذف بعيد المدى ” أكبر وأقوى ” بكثير ، من صاروخ ” دونالد ترامب ” المنوي القاذف القصير المدى .

( صاروخ منوي : عضو ذكري ).

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى