الأسطورة محمد علي كلاي

توفي أسطورة الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي عن عمر يناهز 74 عام.

كان يطلق على محمد علي لقب “أعظم ملاكم” في التاريخ، وقد هزم سوني ليستون عام 1964 ليفوز بأول لقب عالمي له، ثم أصبح أول ملاكم يحتفظ بلقب الوزن الثقيل ثلاث مرات.

وحصل محمد علي على لقب “رياضي القرن”، الذي تمنحه مجلة سبورتس الأمركية، وعلى لقب “شخصية القرن الرياضية” من بي بي سي.

وفضلا عن مهاراته الفنية وبطولاته على حلبة الملاكمة، تميز، محمد علي، بوصفه شخصية عالمية في الدفاع عن حقوق الإنسان.

وفي عام 1967، اتخذ محمد علي قرارا تاريخيا بالاعتراض على حرب الولايات المتحدة على فيتنام، وتسبب له ذلك في انتقادات واسعة في بلاده.

فقد رفض الالتحاق بالجيش الأمريكي، وسحب منه بسبب ذلك لقبه العالمي، ورخصة الملاكمة، وتم إيقافه عن المنازلات أربعة أعوام.

وعاد محمد علي إلى الملاكمة عام 1971، بعد نقض إدانته برفض الالتحاق بالجيش، واستعاد مكانته العالمية وبطولاته في منازلات هي الأعظم في تاريخ الملاكمة.

الأول : حقاً محمد علي كلاي إسطورة بقوة عضلاته .

الثاني : كلا محمد علي كلاي إسطورة بقوة عقيدته و أخلاقه وإنسانيته ، التي تجسدت برفضه القتال في فيتنام لقتل وإبادة الفيتناميين الأبرياء. محمد علي كلاي المسلم الأمريكي الأسود الأسطورة، رفض قتل البوذيين الفيتناميين أصحاب البشرة الصفراء لأنهم أبرياء مظلومين ومستضعفين ، بينما الإرهابي البغدادي الذي يدعي أنه عربي هاشمي من قريش ، قد أجاز قطع رأس كل مسلم عربي وغير عربي موحد ،لا يبايعه كخليفة وأميراً على المسلمين.

الأول: رحمه الله البطل الأسطورة المسلم محمد علي كلاي .

الثاني : محمد علي كلاي وجهك أبيض ، ناصع البياض يوم القيامة .

الأول : أبو بكر البغدادي أمير الإرهابيين والمجرمين ، قبح الله وجهك في الدنيا والآخرة .

الثاني : أبو بكر البغدادي أمير الإرهابيين والمجرمين ، سود الله وجهك القبيح في الدنيا والآخرة .

الأول : قال تعالى في كتابه الحكيم “يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107) تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۗ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِّلْعَالَمِينَ(108)“.

الثاني : محمد علي كلاي المسلم الأسود ، أبيض وجهك يوم الحساب ، وكما وعد الله ووعد الله حق ، أنت في رحمة الله (الجنة) خالداً، أما أنت أيها البغدادي الكذاب إسود وجهك في الدنيا والآخرة ، ذق عذاب الله بما كنت تدعي وتكذب أيها الآثم المرتد .

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى