إنهيارات متواصلة وجرافتان تبتلعهما الأرض والمرامل السبب و”مؤسسة حمّود” تواصل أشغالها في ترشيش

  • إنهيارات متواصلة وجرافتان تبتلعهما الأرض في ترشيش…والمرامل عامل أساسي في تكرار الإنهيارات و”مؤسسة حمّود” تواصل عمليات الأشغال

جرّافات “مؤسسة حمّود” تواصل أشغالها في ترشيش (أحمد موسى)

تجدّدت إنهيارات الجبل على طريق ترشيش – زحلة حيث زحل الجبل بمسافة لأكثر من ثلاثة أمتار وردم معه الطريق التي شقتها وزارة الأشغال بعد ظهر أمس. إنهيارات متواصلة في مواجهة المعالجات الرامية من قبل “مؤسسة حمّود للمقاولات” إلى إعادة فتح الطريق الدولية أمام العابرين.

وجديد الإنهيارات ابتلاع المنطقة الجغرافية موضع الإنهيارات لجرافتين في الوحول والردميات التي انهارت على طريق زحلة – ترشيش حيث تبيّن ان هناك جرافة اخرى قد غرقت بكل معالمها تحت الجرافة التي تظهر في الصورة. مع الإشارة الى ان الجرافتان تعودان للمرملة التي تقع تحت الطريق المنهارة.

انهيار ثالث

انهيار ثالث على طريق زحلة ـ ترشيش (أحمد موسى)

ومع تواصل الإنهيارات لطريق زحلة – ترشيش وهو الثالث والكبير من نوعه في ثلاثة ايام متتالية، أرسلت الهيئة العليا للاغاثة فريق فني كشف على مكان الانهيارات، وتوافق الوفد مع ما اشار اليه رئيس بلدية زحلة ـ معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب حول الدور السلبي للمرامل وما تسببت به من زحل للتربة وانهيارها. ولفت امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير الى ان العمل جار لتدارك هذا الواقع بالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة، تزامن ذلك مع مطالبات المواطنين بتسريع العمل بفتح الطريق. يشار الى ان آليات مؤسسة حمود للتجارة والتعهدات لا تزال تعمل على رفع الردميات والاتربة في محاولةً لتأمين بديلٍ للطريق ريثما ينتهي العمل كلياً بالطريق الاساسي.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى