” إخجلي يا بيروت “

لافتات باسم “عهد التميمي” في شوارع هولندا

قام ناشطون في هولندا بوضع لافتات رمزية باسم الشابة الفلسطينة المعتقلة عهد التميمي في عدد من الشوارع.

وقد تمّ وضع اللافتات أمام ساحة البرلمان الهولندي في دينهاخ، وأمام مدخل سفارة الكيان الصهيوني في لاهاي، وفي العاصمة أمستردام وروتردام، وذلك تعبيرًا عن رفضهم للحكم الصهيوني الصادر بحق التميمي بالسجن لمدة 8 أشهر وهي لم تتجاوز الـ 17 عامًا.

كذلك كُتب اسم “عهد التميمي” على اللافتات إضافة إلى تاريخ ميلادها وهو 31-01-2001.

وفي هذا السياق، أوضح موقع “هولندا بالعربي” أن “اللافتات المنشورة باسم عهد التميمي فوق أسماء عدد من الشوارع في عدة مدن هولندية رمزية”.

******** أطلق مجلس بلدية بيروت إسم “جادة الملك سلمان بن عبدالعزيز”على الطريق الممتد من “ميناء الحصن” إلى “زيتونة باي” في بيروت،وذلك في إطار تعزيز العلاقات التاريخية اللبنانية-السعودية، وضرورة المحافظة عليها.

الشعب اللبناني الوطني الأبي ، يناشد مجلس بلدية الرياض أن يطلق إسم فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية “ميشال عون” أب جميع اللبنانيين (بي الكل) ، على إحدى جادات الرياض الهامة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التاريخية اللبنانية-السعودية، وضرورة المحافظة عليها.

********* إخجلي يا بيروت من تاريخك العربي المجيد ، إخجلي يا بيروت العربية يا “ست الدنيا” من نضالات شعبك العريقة ضد الرجعية العربية والفساد والإنبطاح والتخاذل، إخجلي يا بيروت من مقاومتك الأبية التي حررت الأرض المقدسة ، وروتها بدماء الشهداء الأبرار.

إخجلي يا بيروت و إحذي حذو “هولندا” الأوربية في تسمية شوارعك ، يا بيروت العربية ألا تستحق منك الفتاة المناضلة الفلسطينية  “عهد التميمي” ، التي بنضالها ضد الصهاينة  قد رفعت رأس كل العرب عالياً ، أن تطلقي إسمها على أحد شوارعك الهامة كما فعلت “هولندا”؟!.

يا بيروت العربية يا ” ست الدنيا ” ، ألا يستحق العالم العبقري الجنوبي اللبناني الفذ “حسن كامل الصباح”، وهو الإبن البار لكل لبنان ، أن تطلقي إسمه المجيد على أحد جاداتك الرئيس والهامة ؟!.

غفر الله لك ذنبك يا ” ست الدنيا ” يا بيروت العرب ، سامحك الله يا ” ست الدنيا ” يا بيروت الثقافة والحب والسلام.

***********************************************

( # هاشتاك # جادة- العار)

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى