أشكنازي: الأسد فاز وحزب الله موجود والإيرانيون قريبون من حدودنا..

إعتبر رئيس هيئة الأركان الأسبق في جيش العدو الإسرائيلي وعضو قائمة تحالف “أزرق أبيض” الإنتخابي اللواء غابي أشكنازي أن “95 في المئة من أسلحة حزب الله تأتي من حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد”، متسائلاً عن “كيفية حصول الحزب على صاروخ الكورنيت الروسي.. والذي عانى منه كثيراً الجيش الإسرائيلي”.

وفي مداخلة له خلال “مؤتمر معاريف للأمن القومي”، رأى أشكنازي، أن إسرائيل أخطأت عندما لم تقدم المساعدة للإطاحة بالأسد خلال الحرب السورية”، مضيفاً أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “يواجه إيران… لكن عليه أن ينظر إلى النتائج، والنتيجة هي أن الأسد فاز، وحزب الله موجود، والإيرانيون قريبون من حدودنا”.

وقال أشكنازي، إن أولئك الذين يعتقدون أن إسرائيل ستكون قادرة على منع الإيرانيين من ترسيخ أنفسهم في سوريا بعد الحملة التي قام بها الجيش الإسرائيلي بقيادة أيزنكوت “هم مخطئون”، مشيراً إلى أن إسرائيل تحتاج إلى تغيير الاستراتيجية، ذلك أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “والذي يبتسم لها، لا يستطيع ضبط الحدود”.

وبحسب أشكنازي، “لقد فقد نتنياهو كل ضبط النفس بعد عشر سنوات، وحدث شيء غريب له، حيث إنه قبل شهر كان يرأس الحزب الأكبر في إسرائيل”، واصفاً بيني غانتس (رئيس هيئة الأركان السابق، وزعيم تحالف أزرق-أبيض) بـ”الضابط الممتاز، الذي حصل على الثقة، خاصةً في قيادة وحدة الإرتباط الإسرائيلية في لبنان التي استلمها لمدة سنة ونصف بعد إغتيال حزب الله للعميد ايرز غرشتاين”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى